وسط تضارب بالأرقام .. تسجيل أكثر من 100 إصابة بالكورونا خلال الساعات الماضية بينها 17 وفاة – تفاصيل

الاحد 14 يونيو 2020 - الساعة 12:03 صباحاً
المصدر : خاص


 في مؤشر على تفشي الوباء على نطاق واسع ، أعلن اليوم عن تسجيل أكثر من 100 إصابة بالكورونا في المناطق المحررة خلال الساعات الماضية بينها 17 وفاة.

 

وبحسب اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا فقد تم تسجيل 73 حالة جديدة منها 17 حالة وفاة خلال الساعات الماضية أغلبها في محافظتي حضرموت وتعز.

 

حيث سجلت محافظة تعز 31 حالة إصابة منها 8 حالات وفاة ، في حين سجلت محافظة حضرموت 38 حالة إصابة منها 9 وفيات.

 

وسجلت محافظة لحج 4 حالات إصابة ، كما أعلن عن وفاة اربع حالات لإصابات سجلت سابقاً ، ثلاث منها في حضرموت والأخرى في لحج.

 

اللجنة أعلنت ايضا عن تعافي 11 حالة ، 10 منها في حضرموت وحالة واحدة في لحج، مشيرة الى ان العدد الإجمالي للإصابات في المناطق المحررة ارتفع الى 705 حالة منها 160 حالة وفاة و39 حالة تعافي.

 

وفي تفاصيل الإعلان عن الإصابات الجديدة ، قالت لجنة الطوارئ بتعز عبر ناطقها الرسمي الدكتور احمد منصور بانه تم يوم امس الجمعة ، فحص 54 عينة ثبت منها اصابة عدد 31 حالة بفيروس كورونا ووفاة عدد 8 حالات .

 

وفي تضارب للإقام التي تعلنها اللجنة الوطنية عن ما يتم الإعلان عنه في المحافظات ، كشفت لجنة الطوارئ بتعز عن عدد مغاير للإصابات بالفيروس.

 

حيث قالت لجنة الطوارئ في تعز بأن مجموع الحالات التي ثبت مخبرياً إصابتها بفيروس كورونا في محافظة تعز وصل حتى يوم امس الجمعة ، الى 191 حالة ، وبلغت عدد حالات الوفاة 42 حالة ، بينما بلغت عدد الحالات التي تمأثلت للشفاء 16 حالة.

 

في حين لا تزال أرقام اللجنة العليا عن محافظة تعز تشير الى تسجيل 146 حالة إصابة فقط بينها 34 حالة وفاة.

 

كما أعلن مكتب الصحة في محافظة المهرة اليوم عن تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، في حين لا يزال الرقم المسجل لدى اللجنة الوطنية العليا هو حالتين فقط.

 

حيث أعلن مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد، اليوم، عن تأكيد «12» حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا بالمحافظة، ليرتفع بذلك عدد الحالات المصابة بالفيروس بالمحافظة الى «15» حالة.

 

وأوضح الدكتور عوض مبارك سعد في تصريح صحفي بأن عملية اكتشاف الحالات الـ«12» الجديدة جاءت بعد أن قام المكتب وفرق الاستجابة السريعة خلال الأيام العشرة الماضية بإرسال عدد من عينات الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس إلى مختبرات المكلا.

 

مشيرا الى إن نتائج الفحوصات تأخرت بسبب عدم توفر المحاليل، وظهرت نتائج الفحوصات، في ساعة متأخرة من مساء أمس، بتأكيد «12» حالة موجبة من بين العينات المرسلة للفحص

 

مؤكدا بأن ذلك يرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بمحافظة المهرة إلى «15» حتى الآن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس