دعوات للنفير في شبوة لوقف جرائم مليشيات الاخوان والانتقالي يوجه رسالة للسعودية

الاثنين 15 يونيو 2020 - الساعة 06:56 مساءً
المصدر : خاص


 أكدت مصادر محلية سقوط عدد من القتلى والجرحى بصفوف المدنيين في مديرية نصاب بشبوة بقصف لمليشيات الاخوان.

 

وقالت المصادر بان منازل وممتلكات المدنيين بمنطقة الكورة بمديرية نصاب تعرضت لقصف عنيف من ميليشيات الاخوان الارهابية منذ وقت مبكر من فجر اليوم الاثنين.

 

واكدت المصادر ان القصف استهدف منازل المدنيين بشكل عشوائي وتسبب في اصابة العديد من الاطفال والابرياء بإصابات بالغة.

 

مشيرة الى أن قصف مليشيات الإخوان على منازل المدنيين تسبب في مقتل مدنيان وإصابة خمس أطفال ومسن وإمراة.

 

وقالت المصادر بأن قصف مليشيات الاخوان جاء بعد ليلة من المواجهات مع المقاومة من أبناء المديرية تكبدت فيها خسائر فادحة.

 

حيث تمكنت المقاومة ليلة أمس من تدمير وإعطاب خمس آليات عسكرية ، ومقتل وإصابة من على متنها من عناصر مليشيات الاخوان.

 

بالتزامن مع ما يحدث في نصاب ، أكدت مصادر محلية قيام مليشيات الاخوان بقصف منازل المدنيين في مديرية جردان التي تشهد مواجهات بين قبائل المديرية ومليشيات الاخوان.

 

من جانبها توعدت اللجنة الأمنية في شبوة والخاضعة لسيطرة الاخوان قبائل المحافظة المنتفضة ضد مليشياتها ، ووصفتهم بالمتمردين.

 

حيث توعدت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة بملاحقة من وصفتهم بـ"المتسببين بأحداث التمرد في مديريتي جردان ونصاب وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم".

 

من جانبها دعت المقاومة الجنوبية في أرض لقموش نصاب كافة قبائل وأبناء محافظة شبوة إلى النفير العام، ومواجهة مليشيات الاخوان.

ودعت المقاومة لما اسمته "تدشين مرحلة جديدة من المقاومة المفتوحة على كل شبر من تراب محافظة شبوة وعلى كامل التراب الجنوبي، حتى يتم استئصال الغزاة."

 

نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك توعد مليشيات الإخوان على خلفية جرائمها في مديرية نصاب.

 

حيث قال في تغريدة له : لن ننسى أبدا كل من أمر بقصف بيوت أهلنا في نصاب وسيتم ملاحقتهم على هذه الجرائم العظمى، ولن يغفر لهم الشعب وليس لأحد ذلك.

 

وأضاف بن بريك : سيزحف المقاتلون من كل الجنوب بكل الوسائل والطرق وستنقلب شبوة بركان غضب وثأر ولن تهدأ حتى تقتلع جرثومة الإرهاب الإصلاحي الإخونجي الذي انتهك كل الحرمات والأعراف.

 

بن بريك وجه رسالة الى ولي عهد السعودية محمد بن سلمان ، أشار فيها الى ما يتعرض له المواطنين في محافظة شبوة مديريتي جردان ونصاب.

 

حيث قال بن بريك بان المدنيين في المديريتين يتعرضون لقصف عشوائي بالسلاح الثقيل من قبل "قوات حزب الإصلاح الإخونجي المتدثرة بدثار الشرعية".

 

مشيرة الى أن هذا القصف يتم بسلاح التحالف الذي سلم لمحاربة الحوثي، مخاطبا بن سلمان : نعلم أن ذلك لا يرضيكم ولكن العالم ينظر ما أنتم صانعون.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس