رحيل الممثل اليمني الكبير " حسن علوان " وسط تضارب بالأنباء عن سبب الوفاة

الثلاثاء 16 يونيو 2020 - الساعة 07:39 مساءً


ترددت العديد من الأنباء حول وفاة الفنان والممثل اليمني  الكبير " حسن علوان " ، ما أثار قلق عدد كبير لدى  جمهوره  في اليمن ، خاصة مع انتشار فيروس كورونا .

 

 فيما أفاد أحد أبناء الراحل ، في اتصال هاتفي لأحد المواقع المحلية  ، بأن والده توفي أمس الإثنين متأثرًا بإصابته بجلطة، أمس الأول الأحد ، نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات مدينة إب .

 

 وأضاف بأن والده " حسن علوان والمعروف في الوسط الفني " بالشيخ طفاح " كان قد خضع لعملية في القلب قبل أربعة أشهر .

 

 وضجت منصات التواصل الإجتماعي ، مساء أمس الإثنين ،  بخبر وفاة الفنان الشهير " علوان " ، ما دفع الكثير إلى التساؤل عن سبب وفاته .

 

 في حين ظهر الفنان اليمني  "نبيل الآنسي"  بمقطع مصور  ينعي وفاة الفنان "علوان " حيث قال : بإن وفاته كانت بسبب إصابته بفيروس كورونا في أحد مشافي جمهورية مصر ، في الوقت الذي يعاني فيه من أمراض مزمنة ، الأمر الذي ضاعف من تدهور صحة الممثل علوان وسبب له الوفاة .

 

 وعُرف  الفنان "علوان" بأدائه لدور "الشيخ طفاح" في المسلسل الشهير "همي همك" الذي عرض لعدة مواسم عبر قناة السعيدة الفضائية ، والذي لاقى  إعجاب كبير من الجهور اليمني داخل وخارج اليمن .

 

 يُذكر أن  حسن علوان عمل كممثل ومخرج في فرقة المسرح الوطني في صنعاء، وشارك في العديد من الفعاليات محليًا  وعربيًا، ودخل مجال الفن قبل التمثيل.

 

كما كان له أغنية باللهجة التهامية (عطاء ورب وكريم) والتي لاقت رواجاً كبيراً في ذلك الوقت (أيام التسعينات)، ثم كانت بدية ظهوره في المسرح كممثل في مسرح فرقة الهواء في الحديدة عام 1977.

توفي الممثل الكبير حسن علوان المقطري ، عن عمر ناهز 58 عامًا ، وهو من مواليد محافظة تعز  1962 .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس