مليشيات الحوثي تواصل تعميق أزمة المشتقات النفطية في مناطق سيطرتها

الثلاثاء 16 يونيو 2020 - الساعة 08:01 مساءً
المصدر : متابعات


أفادت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، أن مليشيا الحوثي احتجزت شاحنات المشتقات النفطية في ثلاث نقاط جمركية بمحافظات البيضاء والحديدة مداخل صنعاء.

 

وأكدت المصادر بأن المليشيا تحتجز شاحنات البترول والديزل بجمارك جبل رأس بالحديدة وعفار بمحافظة البيضاء، منذ أكثر من أسبوع، في حين تحتجز الشاحنات في منطقة الصباحة غربي صنعاء منذ أكثر من خمسة أيام كإجراءت متعمدة لتعميق أزمة المشتقات النفطية الخانقة، في مناطق سيطرتها في ظل انتعاش السوق السوداء التابعة لقياداتها في المحافظات.

 

وانتعشت السوق السوداء للمشتقات النفطية بصنعاء والمناطق التي تسيطر عليها المليشيا، بالتزامن مع أزمة وقود مفتعلة من قبل مليشيات الحوثي ، للأسبوع الثاني على التوالي.

 

وتتعمد المليشيات الحوثية بافتعال أزمة جديدة للمضاربة بمشتقات الوقود في السوق السوداء من قبل نافذين حوثيين، حيث إن هذه السوق تدر عليهم مبالغ طائلة.

 

وأكد المجلس الاقتصادي بأن المليشيا، وبافتعالها الأزمة الجديدة، تحاول التنصل من اتفاقها مع مكتب المبعوث الدولي فيما يخص تحصيل الرسوم القانونية على الواردات من الوقود وتخصيصها في حساب مؤقت في فرع البنك المركزي بالحديدة لصرف رواتب الموظفين المدنيين .

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس