مصادر : مقتل القيادي السلفي "أبو الصدوق" داخل مركز تدريبي لمليشيات المخلافي

الثلاثاء 16 يونيو 2020 - الساعة 08:26 مساءً
المصدر : خاص

photo_--_--


 

كشفت مصادر خاصة لـ" الرصيف برس " عن تفاصيل جريمة مقتل القيادي السلفي في المقاومة بمدينة تعز صادق مهيوب المكنى بـ"أبي الصدوق" على يد أحد مرافقيه ، فجر اليوم الثلاثاء .

 

وقالت المصادر بأن ابو الصدوق قتل على يد أحد مرافقيه داخل احد مراكز التدريب لمليشيات الاخوان التي يقودها / حمود سعيد المخلافي وبتمويل قطري .

 

وبحسب المصادر فأن احد مرافقي أبو الصدوق ويدعى "قائد درهم" باشر بإطلاق النار عليه اثناء تواجده في مدرسة الصديق جوار ساحة الحرية وهي احد مراكز تدريب مليشيات المخلافي ، وأرداه قتيلا .

 

وقالت المصادر بأن "درهم" كان قد أدى صلاة الفجر برفقه ابو الصدوق ، وحين اقترب من بوابة المدرسة قال قبل اقدامه على إطلاق النار نحو أبو الصدوق بأن " أوامر آلهية " قد صدرت بتصفيته .

 

مضيفة بأن الجريمة وقعت بوجود شقيق أبو الصدوق ووالده ومجموعة من مرافقيه الذين سارعوا بإطلاق النار نحو "درهم "وأردوه قتيلا .

 

ويعد "أبو الصدوق" أحد قيادات المقاومة المحسوبة على التيار السلفي والتي تم احتواءها من قبل جماعة الإخوان المسلمين ، ويعتبر  من ابرز المقربين من القيادي / حمود سعيد المخلافي .

 

عدد من اتباع أبو الصدوق اتهموا على مواقع التواصل الاجتماعي قيادات عسكرية إخوانية باغتياله ، مشيرين الى تورط مستشار قائد المحور المدعو عبده فرحان سالم في الجريمة .

 

هذه الاتهامات تشير – بحسب مصادر – الى وجود خلافات وصراع داخل قيادات مليشيات الاخوان على خلفية مراكز التدريب للمليشيات الممولة من قطر والتي كان ابوالصدوق احد الفاعلين فيها .

 

وهو ما يرجح بحسب المصادر الى أن يكون مقتل أبو الصدوق جريمة تصفية بين أجنحة مليشيات الاخوان ، ناتجة عن خلافات بينها .

 

وأشارت المصادر الى ان أبو الصدوق سبق وان ابدأ معارضة شديدة لتصرفات قيادات الإخوان في عام 2016م واستحواذها على الترقيم العسكري ودمج عناصر المقاومة ، قبل ان يتم احتواءه من قبل المخلافي .

 

المصادر اشارت الى ان جريمة مقتل ابوالصدوق جاءت بعد يوم من تقرير نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية كشفت فيه عن معسكرات تجنيد في بتعز ممولة من قطر يقودها المخلافي .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس