بمساندة قوات التحالف .. الجيش الوطني يسيطر على عدد من المواقع غرب مأرب

الخميس 18 يونيو 2020 - الساعة 08:05 مساءً
المصدر : خاص


أكدت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على عدد من  المواقع ، الواقعة بين فرضة نهم ومفرق الجوف أمس الأربعاء ،  غرب محافظة مأرب .

 

وقالت المصادر : إن قوات الجيش الوطني بمشاركة مقاتلات التحالف العربي وبكافة الأسلحة تمكنوا من السيطرة على عدد من المواقع غرب محافظة مأرب .

 

وأضافت المصادر أن المنطقة الواقعة بين فرضة نهم ومفرق الجوف شهدت معارك وصفت بالأعنف منذُ ثلاثة أشهر .

 

 وأفادت المصادر بمقتل 36 من عناصر مليشيات الحوثي الإنقلابية بينهم القيادي البارز " مران المراني " قائد ما يسمى بميمنة جبهة نهم ، أثناء المعارك العنيفة أمس الأربعاء ،  بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيات الحوثي من جهة أخرى .

 

 وفي السياق ذكر مصدر بأن تحالف دعم الشرعية وقوات الجيش الوطني انتصروا  في إحباط المخطط الحوثي للهجوم على محافظة مأرب من عدد من المحاور ، حيث تمكنوا من تنفيذ هجمات شرسة أصابت الهدف بدقة ، محققة تقدم كبير ، وكبدت المليشيات الإنقلابية خسائر مادية وبشرية .

 

 من جهة أخرى كشف تقرير ، والذي يحمل عنوان " أمهات على أبواب العدالة " أن هناك 23 امرأة اختطفها الحوثي.

 

فيما ذكرت الإحصائيات  الإعلامية ، أن 136 شخصًا توفوا في محافظة إب خلال الأيام الـ7 الماضية جراء انتشار فايروس كورونا، مشيرةً إلى  أن غالبيتهم جراء تصفيتهم على أيدي المليشيات بحقنهم بإبرة مميتة.

 

بدورها أتهمت  رابطة أمهات المختطفين أمس الأربعاء ، مليشيات الحوثي بارتكاب 1059حالة اختطاف خلال العام الماضي، لافتة في تقريرها السنوي أن هناك 312 حالة إخفاء قسري، و158 حالة قتل لمختطفين ومعتقلين في سجون سرية وعامة تابعة للمليشيات الإنقلابية .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس