صحفي يمني يكشف عن علاقة تجارية لمسؤول بالشرعية وقيادي يتبع مليشيات الحوثي

الخميس 18 يونيو 2020 - الساعة 11:44 مساءً
المصدر : خاص


كشف الصحفي اليمني نبيل الأسيدي ، عن مصادر تجارية خاصة ، أن هناك علاقة تجارية سرية بين نجلي مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء / أحمد العقيلي والقيادي الحوثي البارز ورجل الأعمال المقيم في القاهرة والذي يدعى " علي الهادي  ".

 

 وقال الأسيدي : إن العميد خالد أحمد العقيلي وهو ضابط ارتباط جهاز الأمن القومي في سفارة اليمن في القاهرة وشقيقه عمار ، عقدا شراكة مع رجل أعمال يتبع مليشيات الحوثي الإنقلابية ويدعى " علي الهادي " .

 

 وأوضح الصحفي في تغريدته على " تويتر " أن علي الهادي هو أحد رجال الأعمال الذين يديرون أموال المليشيات خارج الوطن ، مضيفًا بانه أحد المقربين من القيادي الحوثي مهدي المشاط .

 

 وأشار الأسيدي إلى أن الهادي وشقيقه قاما بتغطية الأعمال التجارية للعقيلي في جمهورية مصر وعدد من الدول الأخرى ، من ضمنها منحة لوحة  دبلوماسية مصرية برقم 311/ 148، مؤكدًا أنه عمل في السنوات الثلاث الماضية في مجال استيراد الحبوب والمواد الغذائية .

 

 وبحسب الأسيدي فأن العقيلي سبق وأن عمل مديرًا لمحطة الأمن القومي في مطار صنعاء ، قبل عام 2014 ، أي قبل دخول المليشيات صنعاء ، في حين كان أخيه عمار يشغل منصب نائب الملحق الطبي العسكري في اليمن والأردن .

 

 وتابع الأسيدي : تورط الشقيقان في استغلال وظيفتهما في تهريب القات إلى الأردن والمتاجرة به ، واكتشفت السلطة حينها أن خالد كان يستغل أسم الدكتور علي حسن الأحمدي رئيس جهاز الأمن القومي لتمرير شحنات القات من مطار صنعاء ، الأمر الذي أدى إلى توقيفه من منصبه .

 

 والجدير بالذكر ، أن الهادي تنقل بين اليمن والقاهرة -حيث مكان اقامته الحالية - بجوازه العادي ، ومنها تحرك إلى عدد من الدول بجواز دبلوماسي محل اصداره صنعاء المسيطرة عليها مليشيات الحوثي ، ويستقل سيارة من نوع ماتسوبيشو باجيرو موديل العام 2018م، مسجلة في الجهات الرسمية المصرية باسم المستشار "خالد أحمد حسين العقيلي".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس