حملة اعتقالات إخوانية طالت مواطنين في شبوة بتهمة التخابر

الجمعه 19 يونيو 2020 - الساعة 10:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات نيوزيمن


 

شنت المليشيات الموالية لحزب الإصلاح، الأربعاء، حملة اختطافات عشوائية في مديرية نصاب بمحافظة شبوة، بتهمة التخابر والتآمر للانقلاب على سلطاتها.

 

وقالت مصادر محلية لـ"نيوزيمن"، إن "الحملة نفذت بشكل استفزازي واستخدمت كورقة ضغط على أبناء مديرية نصاب، والقبائل التي تطالب بتسليم قتلة الشاب طلال عريق.

 

وحصل "نيوزيمن" على أسماء عدد من المختطفين في سجون مليشيات الإخوان، وهم: "عبدالله عادل شاكر - أحمد حسن جابر - أديب سالم المؤمن - محسن احمد ناصر عطيف - علوي محمد الصبان - عوض احمد عوض شيخ الديولي - ياسر صالح عوض شيخ الديولي".

 

وقال مصدر مقرب من أسرة المختطف ياسر الديولي، إنه تم اختطافه وابن عمه من قبل قوات الإخوان، بسبب أنه ينتمي لمديرية نصاب وقبيلة الدولة العولقية.

 

وحسب مصادر، فقد تسببت الحملات التعسفية في نزوح كثير من السكان من مناطقهم؛ بحثاً عن مكان آمن يقيهم من بطش المليشيات الإخوانية، حيث يعيش الأهالي حالة من الرعب جراء الحملات التي نفذت بحق أبنائهم.

 

وتقتحم مليشيات الإصلاح منازل المواطنين، وتستخدمها متاريس بعد نزوح المواطنين منها، الأمر الذي دفع بأحد كوادر شبوة إلى تقديم شكوى اقتحام منزله الذي استخدمته قوات الإصلاح دفاعات لها.

 

وذكرت مصادر أخرى، أنه بعد غياب الدور الأمني، والقصف المتكرر والعشوائي للمدينة، تعرض يوم الأربعاء، الشاب ماجود الخافي تربش؛ للطعن من قبل مجهولين بجانب نقطة أمنية تابعة للقوات الإخوانية دون ملاحقة الجناة، حيث دخل الأهالي في حالة استغراب حيال هذا التصرف.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس