بالأسماء .. مصدر يكشف عن متآمرين باقتحام " ردمان " في محافظة البيضاء

السبت 20 يونيو 2020 - الساعة 01:34 صباحاً
المصدر : خاص


 

كشف مصدر محلي ، أمس الجمعة ، أن ابرز  الموالين للمليشيات الحوثية في مديرية ردمان ، والذين مكنوا الحوثيين من الاقتحام، هم من آل عوض .

 

 وبحسب المصدر ،فأن المتواطئون باقتحام مديرية ردمان هم : ناصر عبدالقوي المسعدي وعلوي مسعد الحنشلي، وعبدالله أحمد الجمالي، وحسين صالح الراشدي.

 

 وأفاد المصدر أن  جميع القبائل المحيطة بالمديرية فتحت مناطقها لعبور مليشيات الحوثي إلى ردمان ولغوال عدا قبيلة المجانح (قيفة) التي قال إنها لم تغدر بهم ورفضت دخول المليشيا من مناطقها.

 

وقال المصدر : إن مليشيات الحوثي تمكنت من اقتحام مديرية ردمان عبر منطقة "نجد آل مسعد" الذين تواطؤوا مع المليشيات، في إشارة منه إلى أن عدد من أبناء القبائل  سقوط شهداء وجرحى من جراء المواجهات المستمرة منذ فجر الأربعاء لا سيما من قبائل آل عواض وحلفائها بني عبد.

 

 وأضاف المصدر أن المواجهات بين مليشيات الحوثي والقبائل لا تزال مستمرة في مناطق عدة من " ردمان " ولم يتم السيطرة مؤكدًا بأنه لم يتم السيطرة عليها كليًا ،  رغم الخسائر التي وقعت على الأرض للقبائل .

 

وفي سياق متصل ، شن طيران التحالف العربي صباح يوم الجمعة أكثر من 15 غارة على أماكن تمركز المليشيات في مديريتي ردمان والسوادية المجاورة لها .

 

 وأشار المصدر إلى أن الضربات أصابت الهدف بدقة ، مخلفة دمار للعديد من الآلات العسكرية  وعشرات القتلى بين صفوف مليشيات الحوثي الإنقلابية .

 يذكر أن مليشيات الحوثي -  الذراع الإيراني في اليمن -  تمكنت من اقتحام مديرية ردمان عبر منطقة "نجد آل مسعد" الذين تواطؤوا مع المليشيات، ما أدى إلى سقوط عدد من أفراد القبائل وجرح آخرون ، جراء المواجهات المستمرة منذ فجر الأربعاء ،لا سيما من قبائل آل عواض وحلفائها بني عبد.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس