وثيقة تؤكد قيام الاخوان بإدخال عناصر استخبارات تركية تحت غطاء الإغاثة

الاحد 21 يونيو 2020 - الساعة 05:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أكدت وثيقة رسمية صحة التقارير الدولية التي تحدثت مؤخرا عن دخول عناصر استخبارات تركية الى اليمن تحت غطاء منظمات إغاثية.

 

وتشير الوثيقة الى طلب جمعية الإصلاح منح تأشيرات دخول لوفد لمنظمات إغاثة تركية عبر منفذ شحن بمحافظة المهرة.

 

وبحسب الوثيقة وهي موجه من محافظة المهرة السابق راجح باكريت الى مدير الأمن ومدير مصلحة الجوازات بالمحافظة ، تؤكد تقدم الجمعية طلب منح تأشيرات لوفد من منظمة ((IHH ودينيزفنري التركيتان.

 

وبحسب تقارير دولية فأن وكالة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) تعد غطاء للمخابرات التركية للعمل داخل اليمن ، ضمن خطط تركيا للتدخل.

 

وهو ما أكده موقع “انتليجنس اونلاين” الاستخباراتي الفرنسي بأن الوكالة تعد غطاء للاستخبارات التركية ، مؤكدا في تقرير له بان تركيا تعمل على تعزز نفوذها واجهزة استخباراتها في اليمن.

 

وقال الموقع بان هناك مخطط لتدخل عسكري تركي كبير في اليمن، عبر قيادي اخواني مقرب من انقره ، هو القيادي الاخواني في تعز / حمود سعيد المخلافي.

 

وبحسب الموقع سيتركز التدخل التركي في كلا من مأرب وشبوة الواقعتان تحت سيطرة حزب الاصلاح" اخوان اليمن".

 

كما كشف موقع " MintPress" الأمريكي عن مؤشرات قوية لاستعداد تركيا بالتدخل العسكري في اليمن على غرار ما حصل في ليبيا.

 

وكشف الموقع عن تواجد ضباط وخبراء وأفراد تدريب اتراك في مدينة مأرب الخاضعة لسيطرة الإخوان ، لتسهيل توصيل الأسلحة التركية  بما في ذلك الطائرات بدون طيار ، لاستخدامها من قبل حلفاء الأتراك على الأرض.

 

مؤكدا دخول العشرات من الضباط والخبراء الأتراك إلى العديد من المناطق اليمنية المطلة على البحر الأحمر وبحر العرب ، ولا سيما في شبوة وأبين و سقطرى والمهرة ومديرية المخا الساحلية بالقرب من مضيق باب المندب وكذلك لمأرب خلال عامي 2018-2019م

 

مشير الى أن دخولهم تم على أساس أنهم عمال إغاثة بأسماء مستعارة باستخدام جوازات سفر يمنية صدرت بشكل غير قانوني من مقر الجوازات اليمني في محافظات مأرب وتعز والمهرة.

 

ولفت تقرير الموقع الى وجود العديد من "منظمات الإغاثة الإنسانية" التركية العاملة في ثلاث مناطق يمنية ساحلية: شبوة وسقطرى ومنطقة المخا في محافظة تعز.

 

ومن بين تلك المنظمات – بحسب التقرير - وكالة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) التي تعمل في محافظة عدن والهلال الأحمر التركي ووكالة التعاون والتنسيق التركية (TIKA) ومؤسسة تركية ديانيت (Türkiye Diyanet Vakfı) وعشرات المنظمات التركية الأخرى .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس