وكيل محافظ تعز " الأكحلي " يعقد اجتماع بشأن المخزون الإحتياطي للمحافظة

الاثنين 22 يونيو 2020 - الساعة 12:57 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 برئاسة وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الاكحلي عقد أمس الاحد 21يونيو 2020، الاجتماع الأول للجنة المحلية للمخزون الاحتياطي والرقابة على السلع والخدمات في المحافظة   .

 

واستعرض الاجتماع عددًا من المهام المحددة لعمل اللجنة بموجب تشكيلها من قبل محافظ المحافظة نبيل شمسان، حيث تم تقييم الوضع العام في المحافظة والمتصل بالسلع الاساسية والمشتقات النفطية والغاز على ضوء تنسيق أدوار الجهات المختلفة ذات العلاقة  .

 

وأكد الاجتماع على أهمية ودور الأجهزة الامنية والعسكرية كجهة مسؤولة لتنفيذ قرارات اللجنة وتوجهاتها بما يخص منع خروج السلع الغذائية والمشتقات النفطية والغاز إلى خارج المحافظة وضبط المخالفين  .

 

واستمع الاكحلي من الجهات المعنية التصور العام كلا فيما يخصها من المواد الاستهلاكية لتحديد احتياجات المحافظة وتأمين وتنظيم المخزون الاحتياطي والعمل على رقابة وضبط  الاسعار واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع الارتفاع المتزايد للاسعار وصولا الى منع الاحتكار  .

 

 وفي سياق متصل ، ناقشت لجنة الرقابة والتفتيش الدوائي بمحافظة تعز، اليوم، خطة تنفيذ حملة التفتيش التي ستبدأ غدا، تستهدف الصيدليات ومخازن الادوية وتجار الادوية والمستلزمات الطبية.

 

 جاء ذلك في اجتماع لمدير فرع الهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية الدكتور محمد الصوفي، والذي استعرض اهداف الحملة التي تشمل الرقابة على السوق الدوائي، والحد من ارتفاع الاسعار او احتكار الأدوية، والعمل على التوعية الدوائية في المجتمع.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس