تزامنا مع تأجيل الإجتماع العربي الطارئ بشأن ليبيا.. السعودية تجري مشاورات مع حكومة الوفاق

الاثنين 22 يونيو 2020 - الساعة 06:34 مساءً
المصدر : خاص


أجرى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود اليوم الاثنين، مشاورات مع وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية محمد الطاهر سيالة.

في حين طالبت جمهورية مصر العربية عقد إجتماع عاجل في الجامعة العربية حول ليبيا، وحسب مصادر في وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، فقد تناول سيالة، وفيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، الإحاطة بآخر تطورات الوضع على الأرض في ليبيا، مضيفة أنه تم التشاور بشأن إجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري حول الوضع في ليبيا المزمع عقده يوم غد الثلاثاء عبر تقنية الفيديو.

ونقلت خارجية الوفاق عن فرحان حرص المملكة على التوصل لإيقاف حقيقي ومستدام لوقف إطلاق النار، واستعدادها للتشاور والتعاون في كل ما من شأنه تجنيب ليبيا المزيد من الدمار وإهدار دماء الليبيين، مؤكدا أن المملكة تدعم الحل الذي يتوصل إليه الليبيون.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد صرح يوم السبت الماضي ،حول تدخلات مصر المباشرة في ليبيا، انها باتت لها الشرعية الدولية، مشيرا إلى أنه يعتز بما وصلت إليه قوات الجيش المصري من نظم تسليح.. من جانبها رفضت حكومة الوفاق هذه التصريحات، واعتبرتها بمثابة إعلان حرب.

 

وعقب ذلك، تلقت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عبر امينها العام المساعد حسام زكي، طلبا من وفد مصر لعقد إجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية، لبحث تطورات الأوضاع فى ليبيا.

 

هذا وكانت جامعة الدول العربية قد أعلنت اليوم الإثنين عن تأجيل عقد الإجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب حول ليبيا، والذي كان مقررا عقده برئاسة سلطنة عمان، اليوم.

في حين هاجم رئيس وزراء قطر الأسبق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني بتصريح له جامعة الدول العربية قائلا، أن الجامعة ليست مؤهلة، أو محايدة، حتى تكون حكما في الأزمة الليبية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس