فشل مدوي للإخوان في تحريض الشارع بتعز ضد دول التحالف – صور

الاربعاء 24 يونيو 2020 - الساعة 08:04 مساءً
المصدر : خاص


فشلت دعوات إخوانية في حشد الشارع في تعز بمسيرة ضد التحالف على خلفية الاحداث في سقطرى.

 

الدعوة التي وجهت عبر نشطاء الاخوان للتظاهر صباح اليوم في تعز ضد التحالف ودولة الامارات ، لاقت فشل ذريعا.

 

حيث لاقت الدعوة استجابة لعدد محدود جدا من نشطاء الاخوان والذي لا يتجاوزوا ال50 متظاهر وحملوا لافتات معادية للتحالف والامارات ، لدقائق معدودة قبل ان يغادروا المكان.

 

متابعون قالوا بأن الدعوة كانت محاولة إخوانية لقياس مدى استجابة الشارع في تعز للتصعيد ضد دول التحالف العربي ، مؤكدين بأن ما حدث مثل نكسه كبيرة للجماعة .

 

مشيرين الى وجود صراع تيارات داخل الجماعة في تعز للتصعيد ضد دول التحالف ، حيث يدفع تيار فيها الى ذلك بقوة في حين تعارض تيار آخر خوفا على وضع قيادات الاخوان في الخارج من قبل السعودية.

 

وقالت المصادر بأن الدعوة جاءت لقياس ردة فعل الشارع في تعز ،مؤكدين بأن ما حدث اليوم مثل انعكاس لمدى الوعي في الشارع التعزي ورفضه للاستغلال من قبل جماعة الاخوان لصالح أهدافها ومخططاتها.

 

مذكرين بان استغلال الجماعة للشارع في تعز ولد قناعة برفض أي دعوات مشبوهة ضد التحالف من قبل الجماعة التي كانت اول من دعت للتظاهر شكرا للسعودية والامارات.

 

ولفت المتابعون الى ان مخططات الاخوان باتت مكشوفة للشارع في تعز في جر المحافظة الى صراع إقليمي ضد دول التحالف خدمة لقطر وتركيا.

 

مشيرين الى ما كشفته التقارير الدولية مؤخرا عن هذه المخططات والمعسكرات التي أنشأتها الجماعة في تعز بتمويل قطري وتصاعدات الدعوات الاخوانية الى تدخل تركيا في اليمن.

mzahrt4

 

mzahrt_1

 

mzahrt_2

 

mzahrt_3


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس