مصادر : جماعة الاخوان تفتح الطريق امام مليشيات الحوثي نحو شبوة

الاربعاء 24 يونيو 2020 - الساعة 11:11 مساءً
المصدر : خاص


حذرت مصادر عسكرية جنوبية من خطورة التطورات التي شهدتها جبهات قانية وتقدم مليشيات الحوثي نحو مديريات مأرب الجنوبية.

 

وقالت المصادر بأن سقوط جبهة قانية وتقدم مليشيات الحوثي داخل مديرية العبدية بمأرب يفتح الطريق أمامها نحو مديرية العين التابعة لشبوة.

 

المصادر كشفت عن قيام مليشيات الاخوان بالتمركز في مناطق حدودية بين المحافظتين ظلت محايدة منذ بداية الحرب ولم تدخلها مليشيات الحوثي في زحفها نحو مديريات شبوة مطلع 2015م.

 

مشيرة الى أن مليشيات الاخوان بدأت بالتمركز في عقبة المخدرة التي تربط بين مديرية عين بشمال شبوة مع مديرية العبدية التابعة لمحافظة مأرب.

 

وأوضحت المصادر بأن أهالي وأعيان المنطقة ابدوا رفضهم لتحرك مليشيات الاخوان وفتح جبهة فيها ، خاصة وان منطقتهم ظلت بعيدة عن مليشيات الحوثي.

 

المصادر سخرت من ادعاءات مليشيات الاخوان بان التحرك غرضه الالتفاف على تقدم مليشيات الحوثي في مديرية العبدية ، على الرغم من وجود طرق أخرى.

موضحة بأن وقف تقدم مليشيات الحوثي يأتي عبر تعزيز جبهة قانية والعبدية من معسكرات الشرعية في مأرب رأسا وليس فتح جبهة التفافية من جهة شبوة.

 

معتبرة بان ذلك يوضح بأن الهدف الحقيقي لتحرك مليشيات الاخوان في المنطقة هو فتح طريق لمليشيات الحوثي نحو شبوة.

 

ولم تستبعد المصادر ان تقدم مليشيات الاخوان على ذلك كرد فعل على طردها مؤخرا من سقطرى ولخلط الأوراق امام التحالف خاصة مع تحركه الأخير لوقف إطلاق النار في ابين والبدء بتنفيذ اتفاق الرياض.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس