" إعمار اليمن " بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة يُشكلا فريقًا فنيًا للعمل مع الحكومة اليمنية

الخميس 25 يونيو 2020 - الساعة 10:55 مساءً
المصدر : خاص

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن ، محمد آل جابر ، على اعتزام البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ، في تنفيذ مشاريعه التنموية التي تتم من خلال العمل مع الحكومة اليمنية والسلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني اليمني .

 

جاء ذلك ، خلال اجتماع عقد شراكة بين البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، و الذي عقد اليوم الخميس في مدينة جدة السعودية .

 

 ودار الإجتماع  بين المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر، ونائب الممثل المقيم السيدة ناهد حسين، وبحضور مختصي التنمية في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، الدكتور عادل القصادي والأستاذة رندة الهذلي والدكتورة هلا آل صالح والأستاذ فيصل سعسع، إلى جانب خبراء التنمية إسحاق ديوان، وبسام رمضان، وماريس أوليفر .

 

 

 ويهدف الإجتماع إلى  تحديد أولويات التنمية في ما يخص وضع اليمن في الفترة الراهنة، واستعراض جهود المؤسسات الدولية في التنمية .

 

 

وناقش الطرفان التدابير المتخذة للحد من آثار جائحة كورونا وتحجيم ضررها الاقتصادي والصحي والاجتماعي في اليمن، ومناقشة التحديات التي تواجه العمل التنموي لبحث سبل التعاون المشترك، تثمينًا لدور وأهمية التنمية والإعمار وانعكاسها على التعافي الاقتصادي في اليمن.

 

 

 وشدد الطرفان على أهمية الانتقال من العمل الإغاثي إلى العمل التنموي باستخدام تقنيات دقيقة، إذ أحدثت جائحة كورونا تغيراً اجتماعياً يستلزم تدعيم التقنيات المستخدمة في التعامل مع الأعمال التنموية، وذلك بوضع خطة تحول للعمل في اليمن بالشراكة مع الحكومة اليمنية .

 

 

 وأكد البرنامج على دعم الأمن والاستقرار في اليمن وبناء قدرات الحكومة اليمنية والسلطات المحلية ورفع كفاءتها لدفع عجلة التنمية، وتفعيل دور الحكومة اليمنية في تنفيذ المشاريع التنموية واستعادة الخدمات الأساسية ذات الأثر المباشر.

 

 يُشار إلى أن البرنامج السعودي، نفذ خلال عامين 175 مشروعا، متمثلة في 18 مشروعًا صحيًا، و45 مشروعًا تعليميًا و30 مشروعًا في قطاع المياه و26 مشروعًا في قطاع المباني الحكومية و23 مشروعًا في قطاع النقل، و20 مشروعًا في قطاع الطاقة، و13 مشروعًا في قطاع الزراعة والثروة السمكية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس