اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا تقر إنهاء العام الدراسي لطلاب الثانوية العامة وتحسم الجدل حول احتساب النتائج

الخميس 25 يونيو 2020 - الساعة 11:57 مساءً

أقرت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا المستجد ، خلال اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، اعتماد البديل الثالث من الخيارات المقدمة من قبل وزير التربية والتعليم د/ عبدالله سالم الماس .

 

 

 وناقشت اللجنة خيارات وبدائل انهاء العام الدراسي لطلاب الثانوية العامة للعام 2019- 2020م، في ضوء جائحة كورونا ، وبهذا الخصوص أقرت اللجنة اعتماد المعدل التحصيلي ( وهو بجمع نتيجة الطالب في اول ثانوي+ نتيجته في ثاني ثانوي + نتيجة الطالب في الفصل الأول لثالث ثانوي)، وقسمة حاصل الجمع على (3) ونتيجة القسمة على (3) يكون المعدل التحصيلي للطالب في الثانوية العامة.

 

 

يأتي ذلك بعد نقاش مستفيض لكل الخيارات والبدائل الأخرى، بموجب التقرير المقدم من وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الماس ، ووجهت اللجنة وزارة التربية والتعليم باستكمال الإجراءات اللازمة.

 

 

 وأهابت لجنة الطوارئ  وزارة التربية والتعليم باستكمال الإجراءات اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا .

 

 

وثمنت اللجنة مستوى الإنجاز في إعادة العالقين اليمنيين من عدد من الدول، والمعالجات العاجلة التي تم اتخاذها لتجاوز بعض الإشكالات التي طرأت، وفق التقارير المقدمة من وزير الخارجية محمد الحضرمي وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور .

 

 

 وأشادت اللجنة بالجهود المتميزة للسفارات والبعثات الدبلوماسية في تسيير رحلات إعادة العالقين والتنسيق البناء مع السلطات المختصة بتلك الدول ما أثمر في نجاح رحلات الاجلاء المستمرة حتى انجاز مهامها .

 

 

 ووجهت اللجنة بمناسبة يوم الطبيب اليمني الذي يصادف 25 يونيو، التحية والتقدير لكل العاملين في القطاع الصحي من أطباء وطبيبات وممرضين وممرضات وجميع منتسبي المهن الطبية والمهن الإدارية والمساعدة في كل التخصصات والمتطوعين والمتطوعات والذين اثبتوا رغم محدودية الإمكانيات إنهم الحصن المنيع في مواجهة جائحة كورونا وهم يقدمون حياتهم من أجل مجتمعهم .

 

 

بدوره قدم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، تقرير عن الوضع الصحي واحتياجات القطاع الصحي وتفعيل عمل الوحدة التنفيذية للاستفادة من المخصصات الحكومية لدعم القطاع الصحي، إضافة إلى العلاقة مع المنظمات وجوانب القصور القائمة ومقترحات التعامل معها.

 

 

ورحبت اللجنة العليا للطوارئ بعدد من المقترحات الخاصة بزيادة وتكثيف وشمولية رحلات إعادة العالقين بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، والسلطات المختصة في الدول التي يتواجد بها اليمنيين العالقين، ووفقا للأولويات المحددة في بروتوكول الاجلاء .

 

 

 إلى ذلك أشادت  اللجنة بتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بصرف مليون ريال لأسر المتوفين من القطاع الصحي بسبب جائحة كورونا ، مقدرة جهود الأطباء  اليمنيين في دول المهجر الذين ساندوا زملائهم وكانوا حافز لهم وناقلين لهم كل الخبرات .

 

 وترحمت اللجنة  على أرواح الشهداء من الجيش الأبيض الذين قضوا نحبهم وهم يواجهون جائحة كورونا في مختلف أنحاء الوطن من أجل انقاذ حياة المرضى، سائلة الله أن يمن بالشفاء العاجل لمن لم يتعافوا بعد من هذا الوباء وتداعياته.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس