بعد تدشينه اول معسكر قطري بشبوة..الجبواني يتوعد السعودية ويدعوا لقتالها ويصف مسئولي الشرعية بالرخاص

الجمعه 26 يونيو 2020 - الساعة 08:57 مساءً
المصدر : خاص


شن وزير النقل الموقوف صلاح الجبواني هجوما حادا على السعودية التي توعد بقتالها واعتبر وجودها في اليمن غير شرعي ، مؤكدا بأن الامارات باتت دولة معادية

 

جاء ذلك في كلمة مصورة للجبواني بثتها قناة "الجزيرة" القطرية ، بعد ساعات من تدشينه أول معسكر لمليشيات الاخوان في محافظة شبوة وبتمويل من قطر.

 

حيث هاجم الجبواني السعودية بشكل عنيف على خلفية الاحداث في سقطرى واتهمها بتسليم الجزيرة للانتقالي، مؤكدا بأن وجودها في اليمن بات غير شرعيا وعلى " الشعب اليمن ان يقاوم ذلك " ، حد قوله.

 

واعترف الجبواني باختراق الشرعية لاتفاق الرياض ، حيث اتهم السعودية بمنع تحرك قوات الجيش لاستعادة زنجبار وعدن قبل رمضان الماضي.

 

ساخرا من جهود السعودية بوقف إطلاق النار في أبين ، واصفا بانها تحاول ان تمارس دور كقوات حفظ سلام بدلا من الوقوف مع الشرعية ، مخاطبا إياها بالقول : عيب ما تفعلوا احترموا أنفسكم.

 

وقال بأن السعودية مشتركة في معاناة اليمنيين منذ60 سنة ، متوعدا إياها بالحرب قائلا " ستغرقون في اليمن " ، مشيرا الى انه يتحدث من داخل اليمن ومن الميدان.

 

الجبواني اعتبر بان ما يمارسه التحالف في اليمن لم يمارسه الاحتلال البريطاني او التركي او الفارسي او أي احتلال شهدته اليمن عبر التاريخ ، مؤكدا بانهم لم يعد هناك حاجة لدعم من التحالف  "معجون بالدسائس والخبث والمؤامرات" ، حد قوله.

 

وشن الجبواني هجوما عنيفا ضد قيادة الشرعية ورموزها بألفاظ نابية ، حيث اتهمهم ببيع اليمن مقابل " فراش وثير في فندق بالرياض " ، ساخرا منهم بالقول : " الاحرار من اليمنيين لا يقبلون بهذا الرخص والسقوط ".

 

كما هاجم الجبواني رئيس مجلس النواب ووصفه بالرخيص ، زاعما بأنه يسعى لتنصيبه رئيسا للجمهورية من قبل الامارات ، كما اتهم رئيس الوزراء بالتواطؤ وقال بأنه كان يقضي الوقت مع الوفد الاماراتي خلال مفاوضات الرياض.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس