وزير الإعلام : مليشيات الحوثي تفتعل أزمة بالمشتقات النفطية لإنعاش السوق السوداء

الجمعه 26 يونيو 2020 - الساعة 10:19 مساءً
المصدر : خاص


أكد وزير الإعلام في الحكومة الشرعية ،  معمر الارياني  ،أن استمرار مليشيات الحوثي الانقلابية في احتجاز عشرات القاطرات المحملة بالمشتقات النفطية يأتي بهدف افتعال أزمة وانعاش السوق السوداء .

 

وقال الإرياني عبر سلسلة تغريدات على حسابه في " تويتر " : إن مليشيات الحوثي الإنقلابية بررت احتجازها لناقلات النفط ، بعدم مطابقة هذه الكميات للمواصفات الفنية ، موضحًا بأن هذه الكميات تم استيرادها بشكل قانوني وخضعت لضوابط الفحص الفني وتحمل شهادات فحص من شركات دولية متخصصة تؤكد سلامة المواصفات الفنية .

 

 وأضاف الإرياني أن مليشيات الحوثي ،تواصل احتجازها في نقاطها الأمنية، وتقوم بتهديد مالكي وسائقي القاطرات في تعمد واضح لافتعال الازمة وابتزاز المواطنين ، بدلًا من أن تقوم بتسهيل مرور هذه الكميات المقدرة ب150مقطورة والمحملة بمادتي الديزل والبترول  للعاصمة المختطفة صنعاء وباقي مناطق سيطرتها .

 

 وأشار الإرياني إلى أن الحكومة الشرعية سعت للتخفيف من حجم المعاناة عن المواطنين في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية وكسر احتكارهم للمشتقات النفطية والمتاجرة بها في السوق السوداء ، لكن مليشيات الحوثي منعت وصول ناقلات النفط إلى مناطق سيطرتها .

 

هذا ما أكدته اللجنة الاقتصادية اليمنية ، حيث ذكرت المعلومات المدونة على حسابها في تويتر ، بأن الحكومة الشرعية بذلت جهودها ا لتسهيل نقل الوقود من المناطق المحررة الى مناطق الخضوع للتخفيف من معاناة المواطنين .

 

 وقالت اللجنة : إن مليشيات الحوثي  يصرون على منع ما يزيد عن ١٥٠ مقطورة وقود من الدخول الى  مناطق الخضوع و يرهبون العاملين عليها في اصرار للمتاجرة السياسية بمعاناة المواطنين و تعزيز السوق السوداء .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس