أبين :إصابة قيادي بالقاعدة في صفوف مليشيات الاخوان وسط استمرارها بخرق وقف اطلاق النار

الجمعه 26 يونيو 2020 - الساعة 11:34 مساءً
المصدر : خاص


أكد الناطق الرسمي باسم جبهة ومحور أبين بقوات الانتقالي محمد النقيب، عدم التزام مليشيات الإخوان بقرار وقف إطلاق النار الذي يرعاه التحالف العربي.

 

وأوضح النقيب، في تغريده على حسابه في "تويتر"، أن المليشيات الإخوانية أطلقت نيرانها من مدفعية الهاون عيار 37 و23 على مواقع المقاومة الجنوبية بالقطاع الأوسط.

 

واعتبر النقيب ذلك "خرقاً جديداً يؤكد الإخوان من خلاله أنهم لن يلتزموا باتفاق وقف إطلاق النار وأنهم ذاهبون إلى أقصى حد من خيار الانتحار في رمال أبين".

 

النقيب قال بأن استمرار مليشيا الاخوان بخرق إتفاق وقف اطلاق النار بجبهة شقرة منذ وصول فريق التحالف العربي لمراقبة تنفيذه "كان امرا متوقعا الى درجة انه لم يفاجئ أحدا".

 

وقال : الجميع يدرك ان منظومتها الإخونجية بالحكومة الشرعية هي من بدأت الحرب بحرفها مسار معركة تحرير الشمال من مليشيات الحوثي الى اجتياح الجنوب المحرر، وهي التي انقضت على اتفاق الرياض الذي التزمت به القيادة السياسية الجنوبية العليا ممثلة بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

مؤكدا بأن ما تقوم به مليشيات الإخوان "توجه واتجاه تنظيم إخواني دولي اسند مركزه في انقرة لفرعه في إمارة مارب توظيف إحكام سيطرته على السلطة الشرعية في اليمن لإفشال عاصفة الحزم واعادة الامل.

 

مصادر ميدانية أفادت بتحليق مكثف لطائرات التحالف في سماء مدينة زنجبار ومدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين لمراقبة وقف إطلاق النار.

 

موضحة بان طيران التحالف حلق بشكل مكثف اليوم على خطوط التماس بين مليشيات الاخوان والقوات التابعة للمجلس في الشيخ سالم والطرية وشقرة.

 

في ذات السياق كشف مصادر عسكرية عن إصابة أحد أخطر عناصر تنظيم القاعدة اثناء مشاركته بالقتال مع مليشيات الاخوان في أبين.

 

وقالت المصادر بأن المدعو أحمد حسين لبتر أصيب مؤخرا في المعارك الدائرة بين مليشيا الإخوان والمقاومة الجنوبية في جبهة الطرية بمحافظة ابين.

 

مشيرة الى لبتر الذي كان يقاتل ضمن قوام تشكيل اللواء الثالث حماية رئاسية بقيادة لؤي الزامكي، تم اسعافه إلى مستشفى عتق لتلقي العلاج.

 

ويعد أحمد لبتر من أخطر قيادات التنظيم الإرهابي الذين شاركوا في استهداف قوات الحزام الأمني في المناطق الوسطى، وانضم مؤخراً إلى قوام قوات اللواء الثالث حماية رئاسية إلى جانب عديد عناصر إرهابية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس