الرئيس هادي : وجهت بالالتزام التام بوقف إطلاق النار في ابين

السبت 27 يونيو 2020 - الساعة 05:37 مساءً
المصدر : خاص


قال الرئيس عبدربه منصور هادي بأنه وجه بالالتزام التام بوقف إطلاق النار في ابين استجابة للجهود السعودية لإنهاء "التمرد على الدولة ومؤسساتها واستئناف تنفيذ اتفاق الرياض ".

 

جاء ذلك في كلمة له القاءها اليوم في اجتماع عقده بهيئة مستشاريه وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب ، بحضور نائبه علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، للوقوف أمام مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بشقيها السياسي والميداني.

 

وقال الرئيس هادي بان قبول الشرعية باتفاق الرياض "وضرورة تنفيذه بشكل كامل كما ورد في آخر مادة فيه دون انتقاء او تجزئة، منبثقاً من قناعتنا الراسخة بأنه يمثل المخرج الأمن لإنهاء أسباب ومظاهر وتداعيات التمرد المسلح في العاصمة المؤقتة عدن، وبعض المناطق المحررة".

 

مشيرا الى أن تعذر تنفيذ الاتفاق لفترة طويلة " نتيجة استمرار الممارسات التصعيدية التي كان منها إعلان ما يسمى (الادارة الذاتية) وما ترتب عليه وكان آخرها ما شهدته محافظة أرخبيل سقطرى من تمرد على الدولة ومؤسساتها".

 

وأضاف : إن الاحتكام إلى السلاح والقوة لتحقيق مكاسب شخصية، أو تمرير مشاريع فئوية، أو مناطقية أو حزبية لن يكون مقبولاً، ولن يحقق لأصحابه هدفاً أو غاية.

 

هادي وجه الدعوة لأبناءه في المجلس الانتقالي الى استغلال الجهود المخلصة والكبيرة لأشقائنا في المملكة العربية السعودية التي تبذلها للعودة إلى مسار تنفيذ اتفاق الرياض.

 

داعياً اياهم الى إيقاف نزيف الدم وتفويت الفرصة على المتربصين بالشعب اليمني وإيقاف التصعيد والاعتداءات، والعودة الصادقة والجادة لتنفيذ اتفاق الرياض.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس