الحوثي يكشف عن شروطه للسماح للأمم المتحدة بمعاينة الناقلة "صافر"

الاحد 28 يونيو 2020 - الساعة 07:23 مساءً
المصدر : خاص


كشف القيادي بجماعة الحوثي محمد على الحوثي عن شروط الجماعة للسماح للأمم المتحدة بفحص سفينة النفط العائم " صافر " والتي تهدد بكارثة بيئية في البحر الأحمر بسبب تهالكها.

 

حيث اشترط الحوثي إيجاد آلية لضخ النفط الخام من الناقلة المتهالكة صافر الراسية في محافظة الحديدة غربي اليمن، وتخصيص عائداته لدفع رواتب الموظفين، من أجل السماح بنزول فريق التقييم إليها.

 

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن "الخلافات على صهريج صافر ليس على نزول فريق التقييم كما يحاول البعض تصويره".

 

وأضاف أن الخلافات "على ضمان إصلاح (صافر) بعد التقييم، إن وجد، وكتابة آلية لضخ النفط قبل كنقطة ثقة، تقدم غير مجتزئة كما هو بمقترح الأمم المتحدة ووثيقة الحل الشامل (في إشارة إلى رؤية الجماعة لإيقاف الحرب)".

 

وجاء حديث الحوثي بعد تحذير السفير البريطاني في اليمن مايكل آرون للحوثيين من عواقب عدم السماح للأمم المتحدة بفحص خزان صافر النفطي في الحديدة.

 

وقال السفير البريطاني في تغريدة له بانه يجب على الحوثيين السماح للأمم المتحدة بفحص خزان صافر في الحديدة.

 

محذرا من أن ملايين المزارعين اليمنيين والصيادين سيتضررون بشدة إذا حدث تسرب نفطي من القنبلة الموقوتة صافر.

 

يشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية، كانت قد طالبت في 9 مايو/أيار الماضي الحوثيين، بالتعاون مع المبعوث الدولي إلى اليمن، والسماح للأمم المتحدة بصيانة ناقلة النفط "صافر" بالقرب من ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس