القوات الجنوبية تصد هجوم لمليشيات الحوثي بالضالع

الاحد 28 يونيو 2020 - الساعة 11:04 مساءً
المصدر : خاص


شهدت عزلة الثوخب ، في محافظة الضالع ، اليوم الأحد ، معارك عنيفة بين القوات الجنوبية من جهة و مليشيات الحوثي الإنقلابية من جهة أخرى  .

 

 

 وأفاد مصدر ميداني أن مليشيات الحوثي - الذراع الإيراني في اليمن -شنت هجوم عنيفة على مواقع القوات الجنوبية في منطقتا " المشاريح و قروض " ، شرق عزلة الثوخب.

 

 

وقال المصدر : إن المليشيات حاولت التقدم في شعب أحمد لإستعادت مواقع استراتيجية خسرتها مليشيات الحوثي في المعارك التي شهدتها المنطقة الشهر الماضي .

 

 

 وأشار المصدر ، إلى أن القوات الجنوبية قامت بالتصدي لهجوم المليشيات بكافة أنواع الأسلحة ، مؤكدًا بأن المعارك استمرت لساعات وتمكنت القوات الجنوبية من صدى الهجوم  

 

 المصدر أوضح أن القوات الجنوبية رسمت فخًا للمليشيات الحوثية عندما انسحبت من موقعين الأمر الذي أدى إلى تشتت عناصر المليشيات  ، في اتخاذ مواقع جديدة ، في حين قامت القوات الجنوبية بمحاصرتهم من الجهات الشمالية ، الجنوبية  والشرقية  ، تاركة المليشيات تتقدم من جهة الغرب إلى أقرب مسافة .

 

 

 وأضاف المصدر : أن القوات الجنوبية هجمت على المليشيات من الجهتين الشمالية والشرقية والتقتا في المنتصف وأستمرت المعركة لأكثر من ساعة ، لافتًا إلى أن قوات في الكمين الثالث تدخلت من الجهة الجنوبية مفاجئة المليشيات من خلفهم وباشرتهم بالهجوم ، مخلفة العيد من القتلى والجرحى بين صفوف المليشيات .

 

 

 الجدير بالذكر أن سبب إطالة ساعات المعركة هو محاولة المليشيات لسحب جثث قتلاهم التي لا زالت مرمية في أسفل شعب أحمد حتى الآن .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس