علي محسن يتهم السعودية بالضغط على هادي لتنفيذ اتفاق الرياض لصالح الانتقالي

الاثنين 29 يونيو 2020 - الساعة 12:39 صباحاً
المصدر : خاص


 اتهمت صحيفة "أخبار اليوم" المملوكة للجنرال علي محسن الأحمر السعودية بممارسة ضغوط على الرئيس هادي لتنفيذ اتفاق الرياض

 

واتهمت الصحيفة - التي تعد ناطقة بلسان الأحمر - السعودية بالعمل لصالح الانتقالي بممارسة ضغوط على الرئيس هادي لتأجيل تنفيذ الشق العسكري والامني إلى ما بعد تنفيذ الشق السياسي المتمثل في تعيين محافظ ومدير امن لمحافظة عدن وتشكيل حكومة جديدة..

 

وأشارت الصحيفة الى ان السعودية تقدمت بمقترح من 6 نقاط لتنفيذ اتفاق الرياض تتضمن النقطة الأولى والثانية في وقف اطلاق النار في أبين مع إعلان الانتقالي التخلي عن الادارة الذاتية.

 

وتنص النقطة الثالثة على تعيين محافظ ومدير أمن من الانتقالي واذا تم رفضه يؤتى بشخص مقبول لدى الجهتين ، وتشير النقطة الرابعة الى تسمية رئيس الوزراء واجراء الرئيس مشاورات خلال شهر لتشكيل الحكومة من 24 وزير مناصفة بين الشمال والجنوب يكون حصة الانتقالي خمس حقائب وزارية.

 

وخلال هذا الشهر يتم خروج جميع المعسكرات من مدينة عدن ماعدا الحماية الرئاسية والامن والشرطة ، بحسب النقطة الخامس من المقترحات السعودية التي تنتهي بعودة الحكومة ومجلس النواب إلى عدن.

 

الصحيفة هاجمت المقترحات السعودية وقالت بأنها تصب في صالح الانتقالي واعترافا بالواقع الجديد الذي فرضته الامارات من خلال المجلس ، بحسب الصحيفة.

 

الصحيفة حذرت الرئيس هادي من الاستجابة لما قالت بأنها "ضغوطات تمارسها الامارات والمملكة عليه من خلال اغراق اليمن في ازمات متتالية اقتصادية وعسكرية وسياسية".

 

وهاجمت الصحيفة بشكل عنيف عدد من مستشاري الرئيس هادي دون ان تسميهم ، قالت بأنهم تحولوا الى "وسطاء وضاغطين مع الجانب السعودي والاماراتي من اجل اقناع الرئيس بالمقترحات".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس