رئيس الوزراء في الاجتماع المشترك: تعارض الطروحات يجب ألا تتحول إلى معاول لهدم الدولة

الاثنين 29 يونيو 2020 - الساعة 01:20 صباحاً
المصدر : خاص


قال رئيس مجلس الوزراء ،  الدكتور معين عبدالملك : إن  اختلاف الرؤى حول الخيارات الوطنية، وتعارض الطروحات يجب ألا تتحول من أدوات سياسية مشروعة إلى معاول لهدم الدولة .

 

 جاء ذلك في اجتماع مشترك ، عقدته هيئة رئاسة مجلس النواب والهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية مع رئيس مجلس الوزراء ، لمناقشة آخر التطورات  على الساحة الوطنية في الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والخدمية والاقتصادية، في ضوء المستجدات والأزمات المركبة التي أفرزتها التداعيات الأخيرة .

 

وأشار معين ، إلى أن المرحلة تقتضي الوقوف بمسؤولية والالتفاف تحت قيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب .

 

 وشدد الحاضرون على  ضرورة المضي بتنفيذ اتفاق الرياض  دون تأخير أو انتقاء أو تجزئة، والتأكيد على ما ورد في خطاب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في هذا الجانب ، في ظل الجهود الحثيثة للأشقاء في المملكة العربية السعودية .

 

بدوره أكد  رئيس مجلس النواب الشيخ / سلطان البركاني ،  على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض وما يجري من مشاورات على مستوى عالي لإنجاز ذلك برعاية من الأشقاء في المملكة العربية السعودية، لافتاً إلى أن العمل تكاملي وتشاركي فالجميع في قارب واحد إن نجا نجونا جميعا .

 

وأحاط رئيس الوزراء هيئة رئاسة مجلس النواب، بالتحديات الطارئة والمستجدة في العاصمة المؤقتة عدن والتي أدت إلى عرقلة وتعطيل عمل مؤسسات الدولة ومخاطر استمرار ذلك على الأداء بشكل عام ومعركة اليمن والتحالف الوجودية ضد وكلاء المشروع الإيراني من مليشيات الحوثي الانقلابية بشكل خاص ، مشيرًا إلى أن الحكومة عملت وبهدي من توجيهات فخامة رئيس الجمهورية على تنفيذ التزاماتها فيما يخص اتفاق الرياض وتعاطت بجدية حرصاً على عدم حرف بوصلة المعركة الرئيسية والمصيرية ضد الانقلاب الحوثي .

 

 في حين عبر أعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب والهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية عن تقديرهم وشكرهم لكل ما أورده رئيس الوزراء من إيضاحات وعرض تفصيلي شفاف لجهود الحكومة وما تبذله في أداء واجباتها رغم التحديات والظروف المعقدة المعروفة للجميع ، مؤكدين دعمهم ومساندتهم لهذه الجهود .

 

 ووجه الحاضرون التحية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل ، لما يقدمونه من تضحيات جسيمة في مواجهة مليشيات الحوثي الإنقلابية مؤكدين على الحكومة مواصلة الدعم لهؤلاء الأبطال .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس