برئاسة الوكيل " الأكحلي " .. اللجنة المحلية للرقابة على السلع بتعز تقر عدد من الاجراءات

الاثنين 29 يونيو 2020 - الساعة 11:22 مساءً
المصدر : خاص


أقرت اللجنة المحلية للمخزون الإحتياطي والرقابة على السلع في محافظة تعز عدد من الإجراءات لإيجاد حالة متوازنة في السوق المحلي بالمحافظة.

 

 جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة المحلية للمخزون الإحتياطي والرقابة على السلع اليوم الإثنين برئاسة وكيل المحافظة " رشاد الأكحلي ".

 

 وناقشت اللجنة عدد من المهام المتصلة بمعالجة الاختلالات التي ظهرت بارتفاع كبير في أسعار السلع والخدمات في محافظة تعز.

 

 إلى ذلك أقر الحاضرون بالبدء بمهام تحديد الأسعار والرقابة عليها، منوهين على الجهات المسؤولة بالتنفيذ التدريجي على أرض الواقع من خلال آلية موحدة للعمل والتنسيق بين الجهات.

 

في حين أصدرت اللجنة توجيهًا إلى كل منافذ المحافظة لمنع خروج السلع الغذائية والاستهلاكية والدوائية التي تفتقر اليها المديريات المحررة إلى خارج المحافظة، نظرًا لتأثيرها السلبي على استقرار الأسعار والمخزون الاحتياطي.

 

 ووجهت اللجنة اشعارها بتعميم هذا القرار لمنافذ توزيع الرغيف والروتي " مخابز وافران ومطاعم وبقالات" وما إلى ذلك.

 

 في السياق تم اقرار أسعار وآلية المراقبة للمواد الغازية والنفطية وكذا السلع المرتبطة بمسؤولية الزراعة ومكتب الصناعة والتجارة.

 

 وأهابت اللجنة جميع المواطنين وجهات الرقابة بالشعور بالمسؤولية والعمل على تنفيذ القرار ومساعدة اللجنة لما فيه المصلحة العامة، مطالبة الجهات الأمنية والعسكرية بمسؤوليتها تجاه تنفيذ أعمال اللجنة لإتمام مهامها والتخفيف من معاناة المواطنين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس