قيادات إخوانية بجيش الشرعية تعود الى صنعاء بسلاحها : انضممنا للحوثي لنقاتل " العدو الاماراتي " - فيديو

الاربعاء 01 يوليو 2020 - الساعة 08:20 مساءً
المصدر : خاص

ssssssssssssssssssssssssssssss_1


كشف مقطع فيديو بثته قناة " المسيرة " الناطقة باسم جماعة الحوثي عن عودة قيادات إخوانية من جبهات الشرعية واستقبالها من قبل قيادات حوثية بارزة على رأسها محمد البخيتي.

 

وفي الفيديو يظهر القيادي البخيتي وهو يقدم عدد من هذه القيادات ، حيث يتحدث الضابط في جبهة نهم إبراهيم محمد حسين الهلامي معرفا بنفسه بأنه قيادي في حزب الإصلاح الذراع السياسي لجماعة الاخوان في اليمن.

 

وقال الهلامي بأن عودته الى صفوف الحوثي جاءت بعد ان تكشف له جرائم التحالف الذي وصفه بالعدوان والمدعوم من أمريكا وإسرائيل.

 

شاهد- قيادات إخوانية تعود الى صنعاء : انضممنا للحوثي لنقاتل " العدو الاماراتي "

 

وأضاف : انضممنا الى صفوف إخواننا انصار الله بعد ان رأينا ان العدو الاماراتي يريد ان يزهق دماء الشعب اليمني ، لذا اتخذنا هذه الموقف بعد ان قاتلنا معهم من اجل مصلحة الوطن.

 

كما يظهر في الفيديو الملازم أول عبد الحكيم حسن المنحمي عمليات الكتيبة الثالثة لواء ١٣٩ المنطقة السابعة ، والذي ظهر مرتدي للزي العسكري وحاملا لسلاحه .

 

وكان البخيتي قد كشف خلال الأسبوع الماضي عن استقباله لعدد من القيادات الاخوانية في حيش الشرعية والتي عادت الى صنعاء وأعلنت انضمامها للحوثي.

 

ومن هذه القيادات ، القيادي في حزب الإصلاح الشيخ عبد الغني علي الذعوري عضو فريق التوجية المعنوي في المنطقة العسكرية السابعة في نهم.

 

لمهاجمة دول التحالف .. نشطاء الإخوان في ضيافة الإعلام الإسرائيلي - فيديو

 

كما أعلن البخيتي عن استقباله للقياديان في حزب الإصلاح وهم  فؤاد حميد محمد جميل دائرة المدرعات المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب و مراد عبدالله محمد المنتصر اللواء 63 جبهة علب الحدود .

 

ويرى مراقبون في عودة هذه القيادات مؤشرا على التنسيق والتفاهمات بين جماعتي الحوثي والاخوان ، تجسد في تسليم عدد من الجبهات في الشمال لجماعة الحوثي دون أي قتال.

 

مشيرين الى ان هذه التفاهمات التي جرت إقليميا بين ايران وتركيا وقطر ، تهدف الى تقاسم النفوذ في اليمن بمنح الشمال للحوثي وتفرغ جماعة الاخوان للسيطرة على الجنوب.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس