التحالف يهدد مليشيات الحوثي : سنقطع اليد التي تحاول استهداف مناطق في السعودية

الخميس 02 يوليو 2020 - الساعة 05:08 مساءً
المصدر : خاص


حذر تحالف دعم الشرعية في اليمن بان استهداف المنشآت المدنية خط أحمر ولن يسمح به ، متوعدا بقطع الأيدي التي تحاول استهداف مناطق في السعودية.

 

وقال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، خلال مؤتمر صحفي له اليوم بإن النظام الإيراني يتعمد إعطاء الميليشيات صواريخ نوعية لتقويض الأمن الإقليمي.

 

معربا عن رفضه الإملاءات الإيرانية للميليشيات الحوثية، كما اتهم الحرس الثوري الإيراني باستخدام جماعات تهريب دولية لتوريد السلاح للميليشيات.

 

وقال بأن "استهداف المنشآت المدنية خط أحمر ولن نسمح به"، مشيرا إلى أن الجيش اليمني التزم ضبط النفس مدة 45 يوما لم تلتزم خلالها الميليشيات.

 

وأفاد المالكي بأنه تم تسجيل 4276 انتهاكا حوثيا خلال مدة الـ 45 يوما، وأنه تم رصد 118 صاروخا بالستيا أطلقتها الميليشيات الحوثية واعترضتها الدفاعات السعودية.

 

وعرض التحالف صورا لاعتراض وتدمير طائرات مسيرة حوثية، كما عرض صورا لاستهداف ورش للصواريخ الحوثية في محافظة صنعاء.

 

 لافتا إلى أن الميليشيات الحوثية تتعمد وجود ورش تصنيع الصواريخ والألغام في مناطق سكنية، وأن جبل النهدين أحد مراكز تخزين الصواريخ البالستية من قبل الميليشيات.

 

إلى ذلك عرض التحالف صورا لضبط شخنة أسلحة إيرانية مهربة إلى الميليشيات الحوثية في أبريل الماضي.

 

متهما إيران والميليشيات الحوثية بخرق القرار الأممي بحظر توريد السلاح إلى اليمن، كاشفا في الوقت ذاته أن إيران استخدمت شبكة للجريمة المنظمة في تهريب 16 شحنة سلاح إلى ميليشيات الحوثي.

 

وذكر المتحدث أن التحالف يتعاون مع دول صديقة وشقيقة في تبادل المعلومات حول الجماعات الإرهابية.

 

وشدد تركي المالكي على أن التحالف سيتخذ إجراءات صارمة ضد ميليشيات الحوثي إذا حاولت استهداف مناطق مدنية، وأنه سيقطع الأيدي التي تحاول استهداف مناطق في السعودية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس