ميليشيات الحوثي تقتحم منزل برلماني بصنعاء وحقوق الإنسان تصدر بيان بشأن الحادثة

الاحد 05 يوليو 2020 - الساعة 11:36 مساءً
المصدر : خاص


اقتحمت ميليشيات الحوثي الإنقلابية ، صباح اليوم الأحد ، منزل عضو مجلس النواب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح عبدالرزاق الهجري ، في العاصمة صنعاء .

 

وقال مصدر محلي : إن ميليشيات الحوثي داهمت اليوم منزل " الهجري " في العاصمة صنعاء ، وأخرجت النساء والأطفال من أسرته إلى الشارع ، وقامت بنهب محتويات المنزل .

 

بدورها استنكرت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية ، حادثة اقتحام منزل عضو النواب " عبدالرزاق الهاجري " وقالت الوزارة في بيان لها : إن مليشيات الحوثي الإنقلابية سبق واقتحمت ونهبت منازل عدد من أعضاء مجلس النواب وأمناء عام الأحزاب والقادة السياسيين وبعض السفراء الموالين للشرعية .

 

 وأشارت إلى أن هذا العمل الجبان هو استمرارا لسلسلة من الانتهاكات والنهب الممنهج التي تقوم به مليشيات الحوثي المدعومة من "إيران " لكل من يختلف معها بالرأي .

 

ولفت البيان ،إلى أن استمرار مليشيات الحوثي بارتكاب مثل هذه الجرائم يؤكد بأنها لا تملك أي نوايا للسلام ، داعيًا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث وكافة المنظمات الدولية والمحلية إلى إدانة هذا العمل .

 

 وأكد البيان بأن  هذه الممارسات تثبت أن هذه المليشيات لا تحترم الحق الخاص ولا حقوق الملكية الخاصة وتقوم بأسوأ الممارسات العنصرية الميليشاوية ضد أبناء الشعب اليمني".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس