تأكيدا لما نشره "الرصيف برس" ..لجنة المحافظ تحاول اقناع مليشيات الاخوان بالانسحاب من مدينة التربة بتعز

الاحد 05 يوليو 2020 - الساعة 11:53 مساءً
المصدر : خاص


أكدت مصادر خاصة صحة ما نشره " الرصيف برس " بعدم انسحاب مليشيات الاخوان من مدينة التربة جنوبي تعز والمواقع المحيطة بها.

 

حيث كشفت المصادر بان رئيس اللجنة المكلفة من قبل المحافظ نبيل شمسان لا يزال يحاول اقناع مليشيات الاخوان بالانسحاب من المواقع التي تمركزت فيها بجبل صبران المطل على مدينة التربة.

 

وقالت المصادر بأن قائد اللواء 17 مشاه العميد / عبدالرحمن الشمساني لا يزال يتواجد حاليا في المنطقة لأقناع مليشيات الاخوان بالانسحاب وفقا للاتفاق الذي تم التوصل اليه ليلة أمس.

 

وينص الاتفاق الذي توصلت له اللجنة والتي تضم الى جوار الشمساني مدير الأمن العميد/ منصور الأكحلي وقائد القوات الخاصة العميد/جميل عقلان ، بين أهالي منطقة صبران واللواء 35 مدرع من جهة وبين الشرطة العسكرية ومليشيات الاخوان بانسحابها من مدينة التربة ومن جبل صبران بالكامل.

 

وأكدت المصادر بان ما حصل اليوم في مدينة التربة لم يكن انحساب كامل للحملة العسكرية التي شنها قائد الشرطة العسكرية، بل كان انسحاب جزئي فقط.

 

موضحة بان 10 أطقم من الشرطة العسكري هي التي انسحب اليوم فقط، في حين لا تزال ٥ أطقم تابعة للأمن العام و٥ أخرى تابعة للنجدة ومثلها تابعة للشرطة العسكرية متواجدة في مدينة التربة.

 

مشيرة الى ان هذه القوة موزعة في عدد من المقرات الحكومية داخل مدينة التربة ومنها مؤسسة الكهرباء وبجوار منزل القيادي الاخواني عبده نعمان وفي عدد من الشوارع ، بالإضافة الى جبل صبران.

 

المصادر كشفت بأن ما قامت به مليشيات الاخوان اليوم كان مجرد تهدئة للموقف بانتظار تمكنها من الضغط لإصدار قرار بتعيين قائد جديد للواء 35 مدرع بديلا للشهيد عدنان الحمادي والذي تم اغتياله مطلع ديسمبر من العام الماضي.

 

وأضافت المصادر بأن جماعة الاخوان تضغط وبدعم من الجنرال علي محسن الأحمر لإصدار قرار جمهوري بتعيين رئيس اللجنة الشمساني قائدا للواء 35 مدرع خلال الأيام القادمة.

 

وكشفت المصادر بأنه من المقرر أن يعقد المحافظ اجتماعا للجنة الأمنية بمقر المحافظة يوم الثلاثاء القادم ، وسيطالب خلاله من رئيس الجمهورية تعين الشمساني قائد للواء ٣٥.

 

مشيرة الى ان الجماعة ستعاود نشر مليشياتها في مناطق الحجرية عبر انشاء فروع للشرطة العسكرية والنجدة والتي تخضع قيادتهما لسيطرتها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس