مليشيات الحوثي تتهم الوكالة الأمريكية للتنمية بالعمل الإستخباراتي في اليمن 

الاربعاء 08 يوليو 2020 - الساعة 11:11 مساءً
المصدر : متابعات


اتهمت مليشيات الحوثي الوكالة الأمريكية للتنمية، بالعمل الاستخباراتي بشعارات إنسانية في اليمن.

 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أنهم عثروا على معدات عسكرية في منطقة قانية بالبيضاء، وعليها شعارات الوكالة.

 

ويتهم الحوثيون المنظمات الدولية بين حين وأخر، بالعمل كمخابرات لصالح جهات خارجية، من بوابة  العمل الإنساني في اليمن.

 

وعبر المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، التابع لمليشيات الحوثي في صنعاء عن أسفه البالغ لتورط الوكالة الأمريكية للتنمية فيما وصفها بأعمال مشبوهة تتناقض مع الأعمال الإنسانية، مؤكداً أنه سيخاطب الوكالة، ويطلب منها إيضاحات حول أسباب وجود شعارها على الأسلحة التي عثرت عليها المليشيات مؤخراً في جبهات مأرب والبيضاء، وغيرها.

 

كما أكد المجلس أنه سيشكل لجنة للتحقيق  حول الحادثة بالتعاون مع الجهات المختصة، وبناء على النتائج سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الوكالة أو غيرها من المنظمات والوكالات التي تنتهك المبادئ الإنسانية في أعمالها وأنشطتها الإغاثية في الجمهورية اليمني.

 

من جانب أخر توعد سريع، بتوجيه عدة ضربات لأهداف سعودية، كانتقام لمقتل رئيس مجلسهم السياسي السابق، صالح الصماد، ملوحاً بنفس الوقت بأن معركة مأرب لا مفر منها.

 

وكان الحوثيون قد أعلنوا الأسبوع الماضي عن قيام سلاح الجو بتنفيذ عملية واسعة بعدد كبير من طائرات “قاصف2 كيه” المسيرة استهدفت غرفة العمليات والتحكم في مطار نجران (جنوب السعودية) ومخازن الأسلحة ومرابض الطائرات في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط (جنوب غرب) وأهدافا عسكرية أخرى.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس