أهالي "الجبزية" بمعافر تعز يطالبون بطرد مليشيات الاخوان من جبل الراهش وتثبيت تواجد اللواء 35– وثيقة

الاربعاء 08 يوليو 2020 - الساعة 11:39 مساءً
المصدر : خاص


اعلن أهالي منطقة الجبزية بمديرية المعافر جنوبي تعز رفضهم تمركز مليشيات الاخوان في جبل الراهش الذي تتمركز فيه قوات تابعة للواء 35 مدرع.

 

جاء ذلك في رسالة لمشائخ وأعضاء المجلس المحلي وأهالي المنطقة الى اركان اللواء 35 مدرع الذي يدير اللواء بعد استشهاد قائده عدنان الحمادي أواخر العام الماضي.

 

مشيرين في الرسالة الى قيام مجاميع مسلحة بالسلاح الثقيل بالتمركز في جبل الراهش الاستراتيجي المطل على العزلة وعلى الخط الرئيسي الرابط بين مدينة تعز والتربة.

 

أقرأ أيضاً

تحركات لمليشيات الاخوان للسيطرة على جبل الراهش الاستراتيجي بريف تعز

 

معتبرين ذلك مخالف للاتفاق الذي تم التوصل اليه بعد لقاء مع الشهيد عدنان الحمادي ، على ان يتولى اللواء 35 مدرع حماية المواقع في سلسلة جبل الراهش وبأفراد اللواء المنتمين الى العزلة.

 

مضيفين الى تمركز هذه المجاميع المسلحة مؤخرا مستغلة تغيير الأفراد المسئولين عن حماية هذه المواقع.

 

مطالبين من أركان اللواء بتأمين المواقع في جبل الراهش وفق الأتفاق السابق مع الشهيد عدنان الحمادي ، والتخاطب مع المحافظ وقيادة المحور بحسب المجاميع المسلحة التي تمركزت مؤخرا في الجبل مع السلاح الثقيل.

 

وطالب الأهالي بتمكين اللواء 35 مدرع من إدارة هذه المواقع وتأمينها ، مؤكدين بأن هذه المجاميع المتمركزة حاليا من غير أبناء المنطقة وغير منتمين للواء 35 مدرع.

 8e0f6bb6-ed54-4a34-b9da-9d2a0571cfb5 

وكانت مجاميع مسلحة من مليشيات الاخوان التابعة لحمود سعيد المخلافي والممولة من قطر قد تمركزت في عدد من المواقع في جبل الراهش الاستراتيجي.

 

مصادر خاصة قالت بان نحو 100 مسلح من مليشيات الاخوان تمركزت في مواقع بجبل الراهش بقيادة أحد ضباط المحور ويدعى خالد حسان من منطقة الكلائبة.

 

وقالت المصادر بأن هذه المجاميع نصبت في هذه المواقع مدفع كبير ومعدل 14ونص ومعدل 12/7 وأربعة معدلات شيكي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس