على خلفية احداث التربة..اللجنة الامنية بتعز تناقش تحديد أدوار ومهام الأجهزة الامنية والعسكرية

الخميس 09 يوليو 2020 - الساعة 06:35 مساءً
المصدر : خاص


اقرت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز تشكيل لجان لمراجعة الخطط المقدمة من قيادة الاجهزة الأمنية والعسكرية وتحديد أدوارها وفقاً للقوانين واللوائح والأنظمة المقررة.

 

جاء ذلك في اجتماع موسع عقدته اللجنة اليوم برئاسة محافظ المحافظة رئيس اللجنة نبيل شمسان بحضور قائد محور تعز نائب رئيس اللجنة الأمنية اللواء الركن خالد فاضل وقادة الألوية العسكرية.

 

واقر الاجتماع تشكيل لجان لمراجعة الخطط المقدمة من وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبدالكريم الصبري وقائد المحور ومدير عام الشرطة العميد منصور الأكحلي وتحديد أدوار ومهام الأجهزة الامنية والعسكرية وفقاً للقوانين واللوائح والأنظمة المقررة.

 

على أن تقوم اللجان بتقديمها خلال اجتماعات اللجنة الأمنية القادمة لمناقشتها وإقرار ما يلزم بشأنها.

 

 وأكد الاجتماع على ان يتم اعداد الخطط المقدمة وتحديد احتياجات الجيش الوطني ووضع الجبهات ومتطلبات تنفيذ الخطط وفقاً للإمكانيات المتاحة.

 

واستمعت اللجنة إلى تقارير اللجنة المكلفة بمعالجة الأوضاع بمركز مديرية الشمايتين ومناقشة التوصيات التي تقدمت بها اللجنة  كما ناقشت كما أوضاع الجبهات القتالية في المدينة وريفها، والاحتياجات اللازمة.

 

مصادر خاصة كشفت عن رفض المحافظ حضور قائد الشرطة العسكرية محمد سالم الخولاني اجتماع اليوم.

 

مشيرة الى ان ذلك يأتي بعد تمرد الخولاني على توجيهات المحافظ لأكثر من مرة بسحب الحملة العسكرية التي قادها الاسبوع الماضي نحو مدينة التربة.

 

المصادر نفت ما ذكره إعلام المحور في الخبر المنشور على صفحته بالفيس بوك حول اقرار الاجتماع لخطط انتشار أمني في مدينة تعز والتربة والتي تهدف لتعزيز حضور تواجد مليشيات الاخوان تحت غطاء الشرطة العسكرية.

 

مؤكدة بأن محاولات جرت لطرح ذلك خلال الاجتماع الا انه تم رفضه من قبل المحافظ.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس