أمريكا تكشف تفاصيل سفينة الأسلحة الإيرانية التي ضبطتها قبالة سواحل اليمن

السبت 11 يوليو 2020 - الساعة 06:00 مساءً
المصدر : خاص


كشفت وزارة الخارجية الأمريكية تفاصيل سفينة الأسلحة الإيرانية التي ضبطتها القوات الأمريكية قبالة سواحل اليمن، أواخر يونيو الماضي.

 

 وقالت الخارجية الأمريكية على حسابها في " تويتر " بإن القوات الأمريكية وقوات الشركاءها اعترضتا سفينة قبالة سواحل اليمن تحمل شحنات إيرانية غير مشروعة.

 

ونشرت الخارجية على حسابها صورا للأسلحة المضبوطة في السفينة التي قال بأنها تحمل صواريخ أرض - جو ، وصواريخ مخصصة لهجمات أرضية وصواريخ مضادة للدبابات.

 

مضيفة بان السفينة تحمل ايضا مئات من قذائف الآر بي جي والبنادق والعديد من الأسلحة المتقدمة الأخرى ، مناشدة الأمم المتحدة بضرورة تمديد حظر الأسلحة.

 

وكان مايكل بومبيو وزير الخارجية الأمريكي قد أشار في مؤتمره الصحفي الذي عقده الأربعاء الماضي الى تفاصيل هذه الشحنة التي قال بأنها كانت متجهة الى جماعة الحوثي.

 

وقال الوزير بأن القوات الأمريكية وقوات شركائها اعترضت في 28 حزيران/يونيو سفينة قبالة سواحل اليمن بشحنات غير مشروعة تحمل 200 قذيفة آر بي جي، وأكثر من 1700 بندقية من طراز AK ،و 21 صاروخ أرض-جو وأرض-أرض، والعديد من الصواريخ المضادة للدبابات، و أسلحة وصواريخ متقدمة أخرى.

 

مشيرا الى تقرير للأمم المتحدة صادر الأسبوع الماضي أكد بأن شحنات الأسلحة التي صادرتها الولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر 2019، ثم مرة أخرى في شباط/فبراير من هذا العام كانت من أصل إيراني ، رغم نفي النظام الإيراني لذلك.

 

مضيفا بالقول : لا يمكن لأي شخص جاد أن يعتقد أن إيران ستستخدم أي سلاح تتلقاه لأغراض سلمية.

 

وأكد الوزير بأن إيران لا تلتزم بقيود حظر الأسلحة التي تفرضها الأمم المتحدة والتي من المقرر أن تنتهي في أقل من أربعة أشهر من الآن.

 

مطالبا مجلس الأمن بتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران لمنع المزيد من الصراع في المنطقة.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس