بعد مقتل أحد قاداتها .. مليشيات الحوثي تُغلق منفذ سقم في حيس بالحديدة

السبت 11 يوليو 2020 - الساعة 07:09 مساءً
المصدر : متابعات

 

أفادت مصادر محلية بالحديدة بأن المليشيات الحوثية أغلقت منفذ سقم الرابط بين مركز مديرية حيس المحررة ومناطق سيطرتها.

 

موضحة بأن المليشيات أغلقت المنفذ من خلال احدى النقاط التابعة لها في قرية ظمي جنوب حيس ، ومنعت منعت الشاحنات والمركبات من الدخول والخروج إلى مركز مدينة حيس التي تعتبر شريان حياة للمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

وأكدت المصادر إن المليشيات الحوثية قامت بمنع المواطنين من المرور والاعتداء على المواطنين واصحاب الشاحنات والمركبات بالضرب المبرح لمن حاول العبور.

 

وأشارت المصادر بأن هذا الإجراء جاء بعد مصرع أحد مشرفي مليشيات الحوثي على ايدي أبطال القوات المشتركة بعد إفشالها هجوماً حوثياً صباح امس الخميس على مواقع القوات المرابطة جنوب مدينة حيس.

 

كما كشفت المصادر أن المليشيات الحوثية قامت بتلغيم أجزاء واسعة من الطرق الفرعية في قرية ظمي ودار العموص والتي اتخذها المواطنون كطرق بديلة للدخول إلى مدينة حيس والمناطق المحررة بدلاً عن الطريق الرئيسية التي ملئتها المليشيات بالألغام والعبوات الناسفة خوفاً من تقدم القوات المشتركة بعد دحرها من مركز مدينة حيس في فبراير 2018م.

 

ويعد مفرق سقم من أهم المنافذ الرئيسية على مستوى المناطق المحررة في الساحل الغربي والذي تعبر منه الشاحنات والمركبات والمواد الغذائية للمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين والمناطق المحررة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس