حضرموت ..وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الصحفي عبدالله بكير

السبت 11 يوليو 2020 - الساعة 07:26 مساءً
المصدر : متابعات

 

نفذ العشرات من الصحفيين، اليوم، وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان محافظة حضرموت ، للمطالبة بالإفراج عن الصحفي عبدالله بكير، المعتقل في سجن الاستخبارات العسكرية التابع للمنطقة العسكرية الثانية.

 

ورفع المحتجون لافتات تطالب السلطات المحلية بسرعة إطلاق سراح الصحفي بكير من السجن الذي يقبع فيه منذ ما يقارب 50 يوماً ، منددين في هتافاتهم بالانتهاكات التي تطال الصحفيين والناشطين من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة حضرموت.

 

وقال بيان صادر عن الوقفة بأن اعتقال الصحفي بكير لـ50 يوماً، وفي ظروف غامضة، دون توجيه تهمة له، يعد جريمة إخفاء قسري، ومخالفة صريحة للقانون المحلي والدولي.

 

واصفاً ما قامت به السلطات في حضرموت بحق الصحفي بكير، بغير المسؤول وتصرف تسعى من خلاله السلطات إلى ترهيب الصحفيين وقادة الرأي بساحل حضرموت.

 

واتهم البيان السلطات المحلية بمحاولة ترهيب الصحفيين عن طريق الاستخبارات العسكرية، “وإنشاء غرفة الرصد لتتبع ما يكتبه الصحفيون والنشطاء، في سعي للتضييق على هامش الحرية الصحفية”.

 

وناشد البيان الشرفاء من أبناء الوطن والمنظمات الإنسانية والحقوقية المحلية والدولية، التدخل والتفاعل الجدي مع القضية، مؤكداً استمرار التصعيد السلمي حتى تأخذ العدالة مجراها.

 

يشار إلى أن الصحفي عبدالله بكير اعتقل قبل ما يقارب الشهرين، من قبل الاستخبارات العسكرية، ويقبع في سجن انفرادي، وتمنع عن الزيارات، ودخل في إضراب عن الطعام، وتدهورت حالته الصحية مؤخراً.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس