قائد مليشيات الحوثي يهدد السعودية ويزعم : نحن على أسوار مدينة مأرب

الاحد 12 يوليو 2020 - الساعة 09:00 مساءً
المصدر : خاص


هددت جماعة الحوثي عبر قائد مليشياتها السعودية بضرب منشآتها النفطية اذا ضربت المنشآت النفطية في مدينة مأرب.

 

جاء هذا على لسان القائد العسكري لمليشيات الحوثي المدعو ابوعلي الحاكم الذي زعم اقتراب المليشيات من السيطرة على مدينة مأرب، مهددا السعودية في حالة تدخلها بضرب المنشآت النفطية هناك.

 

وقال الحاكم في تصريح نقله إعلام الجماعة :"نحن اليوم نقف ومعنا كل قبائل اليمن وفي طليعتهم أحرار محافظتي مأرب والجوف على مشارف مدينة مأرب، وقريبًا جدًا سيتم دخولها واستعادتها إلى صف الوطن".

 

وحذر الحاكم، التحالف العربي والسعودية من استهداف المنشآت النفطية في مأرب، قائلا "ذراعنا قوية وطويلة قادرة على أن تمتد إلى كل منشآتهم النفطية والاقتصادية وتدميرها بالكامل، وقادرون على رد الصاع صاعين بل وأكثر".

 

وزعم القيادي الحوثي بأن القدرات الاستخباراتية لجماعته "تجاوزت الجبهات الحدودية ووصلت إلى عمق عواصم (دول التحالف) وإلى غرف عملياتهم السرية ومراكز حربهم الإلكترونية ومنظومات اتصالاتهم المشفرة".

 

وتصاعدت المواجهات بين مليشيات الحوثي وبين قوات الجيش وقبائل محافظة مأرب التي اعاقت تقدم المليشيات بشكل كبير بعد دخولها بقوة على خط المواجهة.

 

وأكد مصدر قبلي في محافظة مأرب، بأن قائد ما تسمى بكتائب الصماد، لقي مصرعه برفقة عدد من عناصره المسلحة، فيما جرح آخرون، بنيران رجال القبائل.

وقال المصدر بان القيادي الحوثي المدعو "أبو حرب الشامي" قائد "كتائب الصماد"، قتل مع عدد من عناصره، وجرح آخرون، على ايدي رجال القبائل في جبهة العبدية، جنوب غربي محافظة مأرب.

 

وقتل وجرح عشرات الحوثيين، في المواجهات التي احتدمت بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي الإرهابية في جبهات مديرية العبدية.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس