حصري: تحركات قطرية لتسجيل اختراق في المخاء عبر استقطاب الشخصيات الاجتماعية ومجندين

الاثنين 13 يوليو 2020 - الساعة 05:00 مساءً
المصدر : خاص


قالت مصادر مطلعة لـ"الرصيف برس" أن تحركات حثيثة تقوم بها شخصيات سياسية واجتماعية لتسجيل اختراق في مناطق ساحل تعز وتحديدا في مديرية المخاء لصالح المشروع القطري الذي تتزعمه قيادات إخوانية في تعز.

 

وكشفت المصادر عن إغراءات كبيرة رصدتها قطر للوصول الى الساحل عبر أبناء مديريات الساحل وشخصياتها الفاعلة واستقطاب أفراد لتجنيدهم في معسكرات الشيخ حمود المخلافي .

 

وأوضحت المصادر أن التحركات القطرية للتواجد في المخاء وعلى سواحل تعز ومشارف باب المندب تم تكليف شخصيات اجتماعية وبرلمانية وعسكرية لإنجاحها وتم رصد تمويل كبير للمهمة .

 

وكان الشيخ حمود المخلافي الذي يعد قائدا للجناح العسكري لمشروع قطر في تعز زار قبل الإنقلاب الحوثي زيد الخرج في المخاء في موكب كبير لاستقطاب شخصيات ساحلية كبيرة غير أنه حينها فشل في مهمته.

 

وتستهدف التحركات القطرية تشكيل نفوذ اجتماعي وعسكري من خلال استقطاب الشخصيات الأجتماعية الفاعلة في المخاء وتجنيد شباب من عزل المديرية في معسكرات تمولها الدوحة .

 

وأبدى الجانب القطري حسب المصادر استعداده دفع مرتبات مجزيه تصل الى الف ريال سعودي للمجندين من أبناء مدينه وعزل المخاء بدرجة رئيسية وكمرحلة أولى.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس