تعز :مشائخ ووجهاء جبل حبشي يدينوا الاعتداء على المهندس "أمين الشراجي " وتوجيهات رسمية بالتحقيق - وثيقة

الاثنين 13 يوليو 2020 - الساعة 10:07 مساءً
المصدر : خاص


وجه محافظ محافظة تعز نبيل شمسان مدير عام شرطة المحافظة بالتحقيق في حادثة الاعتداء على المهندس أمين الشراجي.

 

وجاء توجيهات المحافظ تعقيبا على بيان صادر عن مشائخ ووجهاء وأعيان مديرية جبل حبشي جنوب غربي محافظ تعز.

 

حيث وجه المحافظ مدير عام الشرطة بالتحقيق في الاعتداء على المهندس الشراجي من قبل مدير عام شرطة 11 فبراير وأفراد القسم واعتقاله تحت تهديد السلاح والشروع بالقتل بإطلاق النار عليه داخل المؤسسة الأمنية في مديرية المظفر.

 

ووجه المحافظ مدير عام الشرطة بالتحقيق في هذه الحادثة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والرفع بالنتائج .

 

وأدان مشائخ ووجهاء وأعيان مديرية جبل حبشي في بيان صادر عنهم  ، الإعتداء الغاشم الذي تعرض له المهندس أمين حسن الشرجي ، من قبل شرطة 11 فبراير بمديرية المظفر .

 

 مشددين على ضرورة التعاون في حماية الأمن وسيادة القانون على الجميع ، دون محاباة لمنصب أو لجاه ، مشيرين الى أنهم اجتمعوا لنصرة المظلوم المهندس أمين حسن الشراجي ، والذي ثبت تعرضه لإعتداءات وحشية واعتقال تحت تهديد السلاح والشروع في قتله داخل  المؤسسة الأمنية بمديرية المظفر -قسم شرطه 11 فبراير - .

 

 وكان المدعو " مأمون القيسي " مدير شرطة 11 فبراير مع عدد من أفراد عصابته المسلحة ، اقدموا  بالإعتداء على المهندس الشراجي ، بدون وجه حق وبمخالفة  واضحة  للدستور وقانون الإجراءات الجزائية وقانون الشرطة.

 

وبحسب مصادر محلية فقد أقدم مدير شرطة 11 فبراير وعناصره المسلحة بعد اعتداءهم على المهندس " الشراجي " باقتحام منزله والاعتداء على والدته، وهي عجوز طاعنة في السن ، والتهجم على البيوت المجاورة وأفزاع الآمنين واطلاق النار عليهم وملاحقة الجيران والاعتداء عليهم.

 

مشائخ ووجهاء وأعيان مديرية جبل حبشي وصفوا الحادثة بأنها" إعتداء عدواني " وقالوا بأنها تشكل جرائم مركبة وممنهجة تمس الأمن والسلم في المجتمع.

 

 مشيرين الى أنهم لم يلمسوا أي اجراءات جدية من الجهات الامنية للتحقيق مع المذكور وبقية المعتدين وكأن شيئا لم يكن.

 

مناشدين الجهات الأمنية ممثلة بمدير عام الشرطة بالتوجيه بتشكيل لجنة تحقيق بهذه الاعتداءات ، وإيقاف المعتدي ومن شارك معه بالاعتداء.

 

محملين الجهات الأمنية المسؤولية الكاملة عن سلامة وأمن المهندس أمين حسن الشراجي ومن له صلة به أو المساس به مستقبلا.

 

 مطالبين الجهات المعنية بسرعة السير في الإجراءات القانونية ، " مالم سنضطر اسفين إلى التصعيد وفقا للأعراف القبلية السائدة " ، بحسب البيان.

 

82362178638127


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس