محلات الصرافة في عدن تستأنف نشاطها بعد أسبوع من الإضراب

الثلاثاء 14 يوليو 2020 - الساعة 06:54 مساءً
المصدر : متابعات


 

استأنفت شركات ومحال الصرافة في عدن، نشاطها بعد رفع الإضراب الذي نفذته منذ أكثر من أسبوع، احتجاجًا على الإجراءات المالية التي اتخذها البنك المركزي اليمني .

 

وبحسب المتحدث الرسمي لجمعية صرافي عدن صبحي باغفار فإن رفع الإضراب جاء بعد عقد اجتماعٍ للهيئة الإدارية لأعضاء الجمعية، والنظر في مستجدات القضايا المتعلقة بمهام الأعضاء وتفعيل النشاط المصرفي.

 

وقال باغفار في بيانٍ صادر عن الجمعية بإن الاجتماع توصل إلى عدد من المخرجات أبرزها استئناف العمل في القطاع المصرفي بكافة شركاته ومنشآته.

 

وأضاف البيان أن مخرجات الاجتماع تضمنت تفعيل دور الشراكة بين جمعية الصرافين والبنك المركزي والبنوك التجارية؛ لأداء دور فاعل يسهم في الحفاظ على استقرار العملة ومنع تدهور سعر الصرف.

 

وأشار إلى أن من بين مخرجات الاجتماع فرض التعاون الكامل بين شركات ومؤسسات الصرافة والبنوك التجارية، والعمل على التقيد بالتسعيرة بما يتوافق مع الضوابط المتفق عليها مع جمعية الصرافين، وأكدت جمعية الصرافين متابعتها لكافة الشركات والمؤسسات للالتزام بعدم مخالفتها.

 

وكانت جمعية الصرافين قد دعت شركات الصرافة في مدينة عدن الى اضراب شامل مطلع الاسبوع الماضي احتجاجا على ما اسموها سلسلة الإجراءات التعسفية التي اتخذتها البنك المركزي اليمني ضدهم، وفشله في الحفاظ على سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس