الحديدة : مليشيات الحوثي تستهدف المدنيين بعد سحق العشرات من عناصرها على يد القوات المشتركة

الثلاثاء 14 يوليو 2020 - الساعة 08:53 مساءً
المصدر : متابعات خاصة


أفاد سكان محليون في محافظة الحديدة بأن مليشيات الحوثي الإنقلابية شنت قصف بالقذائف المدفعية على مدينة حيس جنوب الحديدة ، صباح اليوم الثلاثاء .

 

وأضافوا بأن مليشيات الحوثي - الذراع الإيرانية في اليمن - قصفت العديد من الاحياء السكنية و أماكن  متفرقة مكتظة بالمواطنين في أطراف ومركز المدينة بالقذائف والأعيرة النارية المختلفة .

 

وأكدت المصادر، أن الأحياء السكنية في وسط المدينة انهال فيها الرصاص وأصيب الحاج المواطن -علي عبده صالح بيش "الطويل" البالغ من العمر (70 عاماً)- في فخذه الأيسر بطلقة حوثية من نوع عيار بيكا واستقرت في مكانها .

 

في السياق قال مأمون المهجمي ، الناطق الرسمي بإسم قوات الوية العمالقة  بإن القوات المشتركة تصدت لهجمات وتسللات نفذتها الميلشيا الحوثية خلال الـ24 ساعة الماضية في كل من: شارع الخمسين، وشارع صنعاء، وكيلو 16، بمدينة الحديدة، وفي جبهة مدينة حيس .

 

 مؤكدًا عن سقوط 23 من مسلحي مليشيات الحوثي ، بين قتيل وجريح  مشيرًا إلى أن مليشيات الحوثي حاولت الزج بعشرات العناصر من مقاتليها في أمام القوات المشتركة في الساحل الغربي في عمليات فاشلة غير آبهة بمصير مقاتليها الذين لم يمض على التحاقهم بالميليشيا أكثر من شهر.

 

إلى ذلك كبدت القوات المشتركة مليشيات الحوثي الإنقلابية في مدينة الحديدة خسائر فادحة يومي الإثنين و الثلاثاء في أكثر من اتجاه من المدينة.

 

 المصادر أكدت بأن القوات المشتركة خاضت معارك ضارية ليلة اليوم الثلاثاء مع مليشيات الحوثي بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة في شرق وشمال شرق مدينة الحديدة.

 

وكشف مصدر عسكري عن سحق كافة محاولات مليشيات الحوثي المدفوعة بتعزيزات جديدة ونوعية استقدمتها مؤخرًا من صعدة لتحقيق أي اختراق أو تقدم عبر امتداد خطوط القتال المتقدمة بقلب المدينة.

 وأضاف المصدر : بأن مليشيات الحوثي تحاول اختراق خطوط التماس الأمامية للمواقع في كيلو 16 ومدينة الصالح وحي 7 يوليو ، فيما تخوض القوات المشتركة معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي لإحباطهم من اختراق المواقع .

 

في حين قال سكان محليون في حي الشهداء وشارع زايد وأطراف حي غليلب إن مليشيات الحوثي الإنقلابية تطلق قذائف بمدافع الهاوزر من وسط الأحياء السكنية في اطراف حي غليل والأجزاء الشرقية لمدينة أمين مقبل ، بالتزامن مع هجوم تشنه مجاميع مسلحة من مسلحي المليشيات على شارع الخمسين .

 

 موضحين بأن مليشيات الحوثي الإنقلابية تطلق من أعالي المباني قذائف بمدافعها الرشاشة تجاه سيتي ماكس وشارع الخمسين ، في محاولة لتوفير غطاء لهجوم آخر تشنه قطعان المليشيا على القوات المشتركة .

 

 وطبقًا للمصدر العسكري ذاته فأن القوات المشتركة أحبطت محاولتي تسلل شرق المدينة وكسر هجوم حوثي في مديرية حيس ، أمس الإثنين .

 

وأضاف بأن العشرات من الحوثيين لقوا مصرعهم خلال معركة طاحنة دارت ليل الاثنين/الثلاثاء واستمرت حتى الصباح.

 

 يأتي ذلك بعد الهزيمة التي تلقتها مليشيات الحوثي الإنقلابية على أيدي أبطال اللواء 7 عمالقة المرابطين في الجهة الشرقية لجبهة حيس وكبدوا المليشيات المهاجمة خسائر في عديدها وعتادها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس