مصرع العشرات من مليشيات الحوثي بينهم قيادات على يد الجيش والقبائل بالبيضاء

الثلاثاء 14 يوليو 2020 - الساعة 10:17 مساءً
المصدر : متابعات خاصة


لقي عدد من عناصر مليشيات الحوثي الإنقلابية بينهم قيادات ميدانية مصرعهم اليوم الثلاثاء ، في مواجهات عنيفة بمديرية ردمان محافظة البيضاء ، شرقي اليمن .

 

  وأكد مصدر عسكري أن عددًا من قيادات المليشيات الحوثية وعناصرهم المسلحة بينهم القيادي المدعو "خالد محمد جليدان"، وكنيته "أبو فؤاد"، قتلوا في مواجهات عنيفة بجبهة قانية، مديرية ردمان .

 

مصدر عسكري أفاد بأن القوات الجيش والقبائل أحرزت تقدمًا في مناطق متفرقة وتباب عدة على مسيرة وقلب قانية ، وسط سقوط كبير لمليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا .

 

 المصدر أشار إلى أن المواجهات احتدمت في جبهة قانية بين الطرفين منذُ فجر اليوم الثلاثاء ، حيث استخدمت قوات الجيش والقبائل مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

 

 مصدر عسكري قال بإن رجال القبائل باتو عنصرًا أساسيًا في تحقيق التقدمات والانتصارات ، لامتلاكها روح الهمة في معركة يعتبرها الجميع دفاعًا عن الوطن من جماعة متطرفة مدعومة إيرانيًا .

 

وكانت قوات الجيش مدعومة بمقاتلي القبائل وطائرات التحالف العربي تمكنت أمس الاثنين، من تحرير عدد من المواقع التي كانت تسيطر عليها مليشيات الحوثيين، في محافظة البيضاء وسط البلاد .

 

 وقال المركز الإعلامي التابع لقوات الجيش بإن القصف المدفعي أسفر عن تدمير مخازن للأسلحة التابعة لمليشيات الحوثيين التي تكبدت أيضًا خسائر بشرية في صفوف أفرادها، بعد استهداف تجمعات لهم قرب سد باقم .

 

وكان جنود من الجيش الوطني تمكنوا من إبادة معظم أفراد كتيبة حوثية خلال معارك الأيام الأخيرة التي شهدتها المحافظة .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس