الانتقالي والبنك في عدن : لا اتفاق حول صرف رواتب الجيش والأمن المتعثرة

الثلاثاء 14 يوليو 2020 - الساعة 11:07 مساءً
المصدر : خاص


اكد المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم بانه لم يتم التوصل الى اي اتفاق مع البنك المركزي بشان رواتب منتسبي الجيش والامن.

 

وقال نزار هيثم في تغريدة له على موقع "تويتر" : ‏لم يتم التوصل إلى اتفاق مع البنك المركزي بشأن صرف رواتب منتسبي الجيش والأمن.

 

واضاف قائلاً: تبذل الادارة الذاتية برئاسة اللواء أحمد بن بريك جهداً كبيراً لضمان حصول منتسبي الجيش والأمن على حقوقهم كاملة غير منقوصة، ولن تقبل بأي محاولات للالتفاف على مطالب أبطالنا المرابطين في جبهات الشرف والبطولة.

 

وفي ذات السياق أصدرت إدارة الإعلام في البنك المركزي اليمني بعدن بيانا صحفيا أوضحت فيه تفاصيل لقاء نائب مدير البنك برئيس الإدارة الذاتية التابعة للمجلس الانتقالي اللواء احمد بن بريك.

 

وقال بيان البنك بأن نائب محافظ البنك المركزي اليمني الاستاذ شكيب حبيشي التقى عصر اليوم الثلاثاء اللواء احمد بن بريك بمقر إدارة البنك بعدن، مشيرة الى انه تم في اللقاء تمت مناقشة امكانية استئناف عملية صرف المرتبات لقطاعي الامن والجيش في عموم المحافظات.

 

واشار البيان بأن إدارة البنك أكدت عدم قدرة البنك على صرف المرتبات الا بتوافر عدد من الاجراءات التنفيذية وعلى رأسها إعادة كافة الاموال المنهوبة والتي تم الاستيلاء عليها من ميناء عدن واعادتها الى خزينة البنك المركزي اليمني.

 

بالإضافة الى اعادة كل الايرادات المالية المستولى عليها منذ ال ٢٥من ابريل ٢٠٢٠ الى خزينة البنك المركزي ووقف التحصيل غير المشروع لأي ايرادات مستقبلا ، والالتزام بعدم التدخل في انشطة البنك او تعطيل مهامه.

 

بالمقابل يلتزم البنك المركزي اليمني صرف المرتبات لكافة القطاعات بصورة منتظمة، والحفاظ على الاستقرار المالي للسوق المحلية، وتوفير العملة الصعبة للتجار.

 

لافتا الى أن الاجتماع انفض دون التوصل لأي أتفاق.

 

في ذات السياق اتهم نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي "منصور صالح" البنك المركزي بالمماطلة والالتفاف على بعض المطالب ومنها الالتزام بصرف راتب شهرين.

 

وقال صالح في منشور نشره على حسابه في "فيسبوك":"يؤسفنا القول انه لم يحدث أي تقدم أو انفاق في لقاء الإدارة الذاتية والبنك المركزي مساء اليوم بشأن صرف مرتبات ومستحقات منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية الجنوبية .

 

وأضاف: الاخفاق في الوصول إلى نتيجة يعود إلى مماطلة البنك ومحاولته الالتفاف على بعض المطالب ومنها الالتزام بصرف راتب شهرين كدفعة أولى ثم جدولة متأخرات الرواتب من الأعوام الماضية.

 

وقال : موقف الادارة الذاتية واضح ولا مساومة في حقوق الأبطال من منتسبي القوات المسلحة والأمن وهذا ماينبغي ان يدركه الفاسدون ووكلاءهم في عدن وباقي محافظات الجنوب.

 

وكان مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة العميد ركن علي منصور الوليدي قد قال في وقت سابق بأن اتفاقا جرى توقيعه اليوم بين الإدارة الذاتية التابعة للمجلس الانتقالي والبنك المركزي ينظم الية مزمنة وملزمة التنفيذ، بشأن صرف مرتبات الجيش والأمن والمقاومة المتوقفة للشهر الخامس على التوالي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس