الضالع : القوات الجنوبية تكبدت مليشيات الحوثي خسائر فادحة وتسيطر على مواقع استراتيجية جنوب العود

الاربعاء 15 يوليو 2020 - الساعة 08:15 مساءً
المصدر : خاص

أكدت مصادر عسكرية تحقيق القوات الجنوبية والقوات المشتركة بالضالع لتقدم واسع جنوبي منطقة العود وتكبيد مليشيات الحوثي خسائر فادحة.

 

وشنت القوَّات المُسلَّحة الجنوبيَّة والمشتركة فجر اليوم الأربعاء هجوم واسع باتّجاه مواقع تمركز المليشيات الحوثية في قطاع هجار-باب غلق جنوبي بلدة العود، تكلَّلت بدحر المليشيات الحوثية من عدد من المواقع الإستراتيجية.

 

وبحسب المركز الإعلامي لمحور الضالع فقد تكبدت مليشيات الحوثي خسائر فادحة خلال الهجوم بسقوط عدد كبير من عناصرها بين قتيل وجريح وأسير، كما توسع الهجوم ليشمل قطاع الفاخر.

 

ونقل المركز عم وديع عبدالملك قائد الكتيبة الثانية في قوات الحزام الأمني بإن عمليات الإغارة هذه أتت كضربات استباقية بعد ورود معلومات عن عزم مليشيات الحوثي القيام بهجوم من هذا القطاع.

 

وأضاف بأن هذه العمليات عبارة عن هجمات مُباغتة من مسارات متعددة بشكل متزامن، تمَّت بإشراف مباشر من قائد الحزام الأمني العميد أحمد قائد صالح.

 

مؤكدا بأن القوات الجنوبية والمشتركة تمكَّنت من تطويق مواقع العدوّ بكماشة نيرانية، تكللت بدحر المليشيات الحوثية من تبة الهوى وتبة قُرعُد وسهول البطحاء المحاذية لعزل بيت الشرجي جنوبي منطقة العود.

 

من جانبه قال المتحدث الرسمي لجبهات محور الضالع فؤاد قائد جباري بإن المليشيات الحوثية تكبَّدت في الهجوم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، تمثَّلت بسقوط أكثر من 25 عنصر من عناصر المليشيات الحوثية بين قتيلٍ وجريحٍ فيما فرَّ من تبقى منهم باتّجاه عُزَل بيت الشرجي، ومنهم من وقع بالأسر.

 

وأضاف أن القوات الجنوبية والمشتركة اغتنمت في هذه العملية أسلحة خفيفة ومتوسطة، وكان هجوم استباقي تم فيه تحقيق الأهداف العسكرية المرجوَّة في هذه العملية بنجاح.

 

تأتي هذه التطورات بعد هدوء حذر شهدته مختلف جبهات القتال خلال اليومين الماضين، والذي أتى بعد معارك ضارية سبقته خلال الأسبوعيين الفائتين، خسرت فيها المليشيات الحوثية عدد من أبرز قياداتها الميدانية.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس