قائد عسكري في جبهة " قانية " : مليشيات الحوثي تراهن على الوهم

الخميس 16 يوليو 2020 - الساعة 08:05 مساءً
المصدر : خاص


قال العميد أحمد حسين النقح ، قائد اللواء 117 مشاة ،  بأن مليشيات الحوثي تراهن على الوهم والكذب والخداع الذي تروجه لعناصرها وأتباعها .

 

مؤكدًا عبر موقع " سبتمبر نت " بأن أبطال الجيش في جبهة قانية شمالي محافظة البيضاء، كبّدوا مليشيا الحوثي الانقلابية، خلال الأسبوع الماضي، خسائر بشرية ومادية كبيرة جدّاً توازي خسائرها التي تكبدتها في مختلف جبهات القتال خلال الفترة الماضية .

 

 النقح أشار إلى أن قوات الجيش لديها معرفة دقيقة بنقاط ضعف المليشيا، مؤكدا نجاحها في تنفيذ كمائن وعمليات استدراج نوعية وناجحة ألحقت بالمليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة وفادحة في الأرواح والمعدّات.

 

 ولفت إلى أن قيادات ومشرفي مليشيات الحوثي الإنقلابية يفرون من جبهات القتال في جبهة قانية شمال محافظة البيضاء ، في حين يتركون جثث قتلاهم على الأرض دون أن تلتفتوا لصرخاتهم  ، مضيفَا بأن مليشيات الحوثي ستفقد كل ما لديها من المخزون البشري أو من العتاد العسكري .

 

وفي سياق متصل قال قائد محور البيضاء العميد الركن / عبدالرب الاصبحي في تصريح لموقع " سبتمبر نت " : إن أبطال الجيش يخوضون معارك متواصلة ومستمرة ضد مليشيات الحوثي الإنقلابية من جبهة قانية الأسبوع الثالث على التوالي وكبدوها  خسائر كبيرة وقاسية في العتاد والأرواح .

 

 الأصبحي أوضح بأن العراقيل لن تحبط أبطال الجيش من مطاردة مليشيات الحوثي ولن تثنيهم عن تحقيق النصر بتحرير كامل الوطن من قبضة الذراع الإيرانية المتمردة ، وليس تحرير محافظة البيضاء فحسب .

 

 وأشاد قائد محور البيضاء الدعم والإسناد الكبير والمباشر بجهود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية في المعركة ودورها البطولي في سحق  آليات ومدرعات العسكرية للعدو وتعزيزاته القادمة إلى الجبهة .

 

 وكانت قوات الجيش الوطني استعادت خلال الأيام الماضية العديد من المواقع في جبهة قانية، مع تكبيد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس