تعز : مكونات سياسية ومجتمعية بالحجرية تدعو لمسيرة حاشدة السبت القادم لرفض الملشنة والتحشيد العسكري

الخميس 16 يوليو 2020 - الساعة 09:25 مساءً
المصدر : خاص


وجهت مكونات سياسية ومجتمعية في الحجرية بتعز الدعوة لمسيرة حاشدة السبت القادم لرفض الملشنة والتحشيد العسكري.

 

حيث دعا كل من الحزب الاشتراكي اليمني والمؤتمر الشعبي العام والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ومجلس تنسيق الحراك الشعبي بمحافظة تعز ، أبناء الحجرية الى المشاركة في المسيرة.

 

وبحسب الدعوة التي وجهتها هذه المكونات ، فأن هدف المسيرة هو رفض للملشنة والتحشيدات العسكرية واشعال الحرب ونشر الفوضى تحت مظلة المؤسسة العسكرية ونقلها الى ريف تعز الجنوبي " الحجرية ".

 

داعيين أبناء الحجرية الى المشاركة الفاعلة في المسيرة السلمية التي ستنطلق صباح السبت القادم الموافق 18 يوليو 2020والمتجه إلى منطقة العين بمديرية المواسط.

 

وكان بلاغ صحفي صادر عن اجتماع سابق لهذه المكونات أشار الى تطوُّرات الأوضاع في مناطق الحجرية وتفاقمها بشكل متسارع ومُخيف، في ريف تعز الجنوبي، نتيجة التحشيدات العسكرية غير المبررة من قِبل قيادة المحور والشرطة العسكرية وجماعات عسكرية مليشاوية.

 

 مشيرة الى أنها قررت مواجهة هذه التطوُّرات بمختلف أشكال وأدوات العمل السّلمية، ومنها الدعوة إلى مسيرة جماهيرية حاشدة لتجنيب الحُجرية ويلات الاحتراب".

 

مؤكدة بأنّ هذه المسيرة تُعد باكورة لسلسلة من الفعاليات والأنشطة المدنية الرامية لنزع فتيل التوتر ومنع اندلاع أي مواجهات مسلحة.

 

مشددة على رفض هذه التحشيدات وعسكرة المناطق المأهولة بالسكان وتحويلها لساحة اقتتال بينيَّة وعبثية لا مبرر لها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس