تعز : مشائخ الحجرية يدعون للمشاركة الفاعلة في مظاهرة السبت لرفض تصدير الفوضى

الجمعه 17 يوليو 2020 - الساعة 09:39 مساءً


 

دعا مشائخ وأعيان الحجرية أبناء المنطقة الى المشاركة الفاعلة في التظاهرة الحاشدة التي ستشهدها غدا السبت منطقة "العين" مركز مديرية المواسط.

 

داعين كافة المواطنين وأبناء فئات المجتمع في مديريات المواسط والمعافر والشمايتين وسامع وكافة أبناء الحجرية الى المشاركة الفاعلة في التظاهرة للمطالبة بالحفاظ على أمن واستقرار الحجرية ومنع الصراع فيها.

 

الشيخ سيف عبدالرحمن نعمان أكد بان ابناء الحجرية سيقولون كلمتهم رافضين للملشنة والتحشيدات العسكرية واشعال الحرب ورافضين نشر الفوضى تحت مظلة المؤسسة العسكرية ونقلها الى ريف تعز وبوابة عدن (الحجرية).

 

واضاف نعمان بان المسيرة ستدعو لرفض نقل صراعات المدينة إلي الحجرية واقرب مثال ما حدث يوم امس الخميس من فوضى واقتحام مبنى المحافظة المؤقت من قبل تلك الجماعات التي تريد اقتحام الحجرية.

 

ودعا الشيخ سيف نعمان كافة ابناء الحجرية المشاركة بالمسيرة دون حمل سلاح، وهو ما يعكس سليمة ابناء الحجرية وحرصهم على السلام.

 

من جانبه قال الشيخ فضل الخامري ـ أحد مشائخ الحجرية ـ بأن الحشد الجماهيري الذي سيخرج غدا مطلبه الحفاظ على بقاء مناطق الحجرية سالمة بعيدة عن كل اشكال الصراع والعنف.

مؤكدا أن أبناء الحجرية سيخرجون عن بكرة أبيهم في هذا المشهد الجماهيري الجامع.

 

ووصف الخامري الأحداث الأمنية التي تشهدها بعض مناطق الحجرية بالخطيرة، مطالبا بضغط جماهيري واسع لمساندة جهود اخراج كافة المجاميع المسلحة من مناطق الحجرية وسيطرة اللواء 35 مدرع.

 

كما نوه الشيخ الخامري بأن المتظاهرين سيطالبون أيضا بإيصال بقية المتهمين بجريمة قتل الشهيد عدنان الحمادي وتصحيح القرارات الأخيرة الخاصة باللواء 35 وبما يصب في صالح استقرار الأوضاع وتطبيع الحياة العامة.

 

من جانبه اعتبر الشيخ محمد عبدالولي الشرجبي مظاهرة السبت انعكاس حقيقي لرغبة أبناء الحجرية في الحفاظ على استقرار مناطقهم ورفع كافة المسلحين الذين تم حشدهم داخل الحجرية والتربة تحت غطاء قوات عسكرية.

 

كما طالب الشرجبي بعزل كافة القيادات العسكرية التي تسببت في كل ما يحصل في التربة والحجرية بشكل عام والتحقيق معها.

 

ودعا المشائخ كافة وجهاء وأعيان الحجرية الى مواصلة الحشد لدعم مسيرة السبت، والتي وصفوها بأنها تعتبر حدثا هاما في تاريخ الحجرية وتعبر عن صوت ابناءها في المطالبة بالاستقرار وتجنيب مناطقهم كل اشكال الفوضى والحد من تصدير الاختلالات القائمة في بعض المناطق بالمحافظة الى الحجرية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس