برلماني إخواني يسخر من زملاءه على خلفية معارضتهم فرض قائد للواء 35

الجمعه 17 يوليو 2020 - الساعة 11:16 مساءً
المصدر : خاص


سخر نائب في البرلمان عن حزب الإصلاح – الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين في اليمن - من زملاءه على خلفية معارضتهم فرض قائد للواء 35 مدرع بتعز من قبل الاخوان.

 

جاء ذلك في سياق منشور للنائب الاخواني شوقي القاضي على حائطه في "الفيس بوك" وجه فيه نقدا ساخرا لزملاءه ، بسبب رفضهم لمحاولات الاخوان فرض قائد موالي لهم على رأس اللواء 35 مدرع بتعز.

 

حيث قال القاضي والمقيم في تركيا بأن أعضاء المجلس والكتل الحزبية وهيئة رئاسته " مشغولون بتغيير قائد اللواء(35)، لأنه لم يعجب بعضنا، وليس على مقاس أولياء نعمتنا" حسب قوله.

 

القاضي الذي اعتبر هذه القضية ليست من اختصاص مجلس النواب ، سخر من زملاءه ومن دور المجلس بسبب عدم تدخله في الأحداث بسقطرى وإدانة طيران التحالف الذي قال بأنه يقتل النساء والأطفال.

 

سخرية القاضي جاءت على خلفية اصدار كتلتي حزب المؤتمر والتنظيم الناصري عن محافظة تعز بيانا مشتركا الأربعاء الماضي حول الأحداث التي تشهدها مناطق الحجرية ، طالبت فيه بتعيين قائد للواء 35 مدرع من منتسبيه.

 

كما طالبت في البيان بوقف التجنيد والتسليح وانشاء المعسكرات خارج القانون "المليشيات" بالمحافظة والغاء ما هو قائم منها ، في إشارة الى المعسكرات التي انشاءها القيادي الاخواني المقيم في تركيا حمود سعيد المخلافي لتدريب مليشيات الاخوان وبتمويل قطري.

 

وليست هذه المرة الأولى التي يسخر فيها عضو بالبرلمان عن حزب الإصلاح من زملاءه في المجلس.

 

حيث هاجم النائب البرلماني من كتلة الإصلاح مفضل الإبارة زملاءه من أعضاء المجلس واتهمهم بالعمالة للإمارات في مداخلة له على قناة "اليمن" الرسمية.

 

وقال الأبارة بأنهم فشلوا – في إشارة الى كتلة الإصلاح – في اقناع أعضاء مجلس النواب لإصدار بيان على الأحداث التي شهدتها جزيرة سقطرى والتي انتهت بسيطرة قوات الانتقالي عليها.

 

وأضاف الأبارة : لقد اكتشفنا ان كتلة الأمارات في المجلس هي أكبر كتلة ، متهما أعضاء المجلس بتلقي ما اسماه بالمال المدنس من الإمارات.

321328973892


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس