الرئيس الايراني : 25 مليون ايراني اصيبوا بفايروس كورونا و35 مليون مهددون بالإصابة

السبت 18 يوليو 2020 - الساعة 07:59 مساءً
المصدر : متابعات


 

في خطاب متلفز له قال الرئيس الايراني حسن روحاني أن25 مليون ايراني اصيبوا بفايروس كورونا حتى الان، وان "30 إلى 35 مليون شخص آخرين معرضون للإصابة بالفيروس مستقبلا".

 

وفي إشارة إلى تقرير إدارة الأبحاث بوزارة الصحة ،اشار روحاني إنه خلال الـ150 يوماً الماضية، تم "إدخال أكثر من 200 ألف شخص" إلى المستشفيات في البلاد، ومن المتوقع أن يتم إدخال "نحو ضعف هذا العدد" في الايام، وانه من الممكن ان يعاني الشعب الايراني من الفيروس حتى العام المقبل.

 

وأشار الرئيس الإيراني إلى احتمالية زيادة الإصابة بفيروس كورونا في إيران بشكل "مضاعف"، قائلا إن 150 شخصًا من كل ألف شخص في إيران قد يحتاجون إلى العلاج في المستشفى، وبالتالي "يجب أن نستعد لذلك".

 

وفي حين كانت هناك شكوك بشأن المعدل اليومي لضحايا ومصابي كورونا في إيران ، ذكر الرئيس حسن روحاني هذه الاحصائيات نقلا عن وزارة الصحة الايرانية، وقد أفادت مصادر مستقلة، استنادًا إلى بيانات دائرة الأحوال المدنية والمقابر، بأن حالات الوفاة الناتجة عن كورونا في إيران قد تضاعفت مؤخرا.

 

وقد قال روحاني إن الذروة الثانية بدأت " مفندا ما صرح به مسؤولين في وزارة الصحة بحسب تقرير نشر لهم منذ فترة طويلة حول عدم انتشار الموجة الثانية من كورزنا في البلاد.

 

وعزا اندلاع الموجة الأولى من كورونا في إيران إلى وصول المسافرين من ووهان بالصين إلى قم وكيلان، والموجة الثانية إلى تمسك الناس بـ"العادات والتقاليد"، بما في ذلك حفلات الزفاف والحداد.

 

یذکر أن الحكومة ووزارة الصحة الإيرانية تعانیان من زيادة عدد المصابين بكورونا والمشاكل الناتجة عنها منذ أسابيع.

 

ولهذا السبب، تمت إعادة بعض القيود، وأصبح استخدام الكمامات في الأماكن العامة والمغلقة إلزاميًا في بعض المدن والمحافظات، بما في ذلك طهران.

 

الى ذلك، قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، في تقريرها اليومي، اليوم السبت، إن عدد ضحايا كورونا في إيران، ووفقًا للإحصاءات الرسمية ، قد وصل إلى 13979 وفاة، كما بلغ إجمالي عدد المصابين 271606 أشخاص، بينهم 3592 حالة حرجة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس