توقف الرحلات في مطار سيئون جراء هطول أمطار غزيرة وانقطاع خدمتي الإتصالات والإنترنت

الثلاثاء 21 يوليو 2020 - الساعة 10:26 مساءً
المصدر : متابعات


هطلت أمطار متفاوتة الشدة وصلت إلى الغزيرة، مصحوبة برياح وعواصف رعدية، منذ ظهيرة اليوم الثلاثاء 21 يوليو/ تموز 2020م، غطت أجزاء واسعة من المرتفعات والهضاب في محافظات المهرة وحضرموت وشبوة.

 

وفي التفاصيل، أعلن مطار سيئون الدولي، مساء اليوم، تعليق رحلاته الجوية لمدة يومين، بدءاً من اليوم الثلاثاء.

 

وأوضحت إدارة المطار، في بيان لها، أن قرار تعليق النشاط يأتي بسبب تدفق مياه السيول إلى داخل مدرج الطائرات.

 

كما تسببت السيول إثر تساقط مياه الأمطار، بجرف عدد من كابلات نقل خدمة الانترنت وعزل المحافظة عن محافظتي مأرب وشبوة.

 

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للاتصالات بحضرموت، إن سيول الأمطار جرفت عددا من كيبلات نقل خدمة الانترنت شرق وادي حضرموت والمغذية لعدد من المحافظات.

 

وكانت قد تسببت الأمطار التي هطلت أمس الاثنين بأضرار لعدد 40 منزلا طينيا في مدينة شبام التاريخية بعد تسرب المياه عبر اسطحها، بالإضافة لعدد من مخيمات النازحين.

 

وفي محافظة شبوة، هطلت أمطار غزيرة، صباح اليوم الثلاثاء، على مناطق متفرقة من المحافظة، تدفقت على إثرها السيول إلى مديريات حبان والصعيد ومرخة السفلى وبيحان والروضة وعتق مركز المحافظة.

 

وخلفت السيول أضرارا في ممتلكات المواطنين والمزروعات في المناطق الريفية.

 

وتصاعدت تحذيرات جهات الأرصاد للمواطنين في شبوة وحضرموت والمهرة من تقلبات الطقس وطالبت بالابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

 

ويتوقع الفلكي اليمني عدنان الشوافي، أن يعم هطول الأمطار خلال الساعات القادمة مناطق واسعة من الصحاري الداخلية في محافظات شبوة وحضرموت والمهرة.

 

وقال الشوافي، "يتركز حاليا نشاط العواصف الرعدية والهطول للأمطار المتفرقة على المرتفعات الجنوبية غربية واجزاء من الهضاب والسواحل القريبة منها".

 

وأفاد الشوافي أنه "خلال الساعات القادمة وأثناء الليل حتى صباح غد الاربعاء 22 يوليو 2020 متوقع ان يتوسع الهطول ليشمل أجزاء واسعة من الأحواض الجبلية والهضاب الداخلية والصحارى في مأرب والجوف وحتى المرتفعات الغربية من صعدة إلى تعز إلى السواحل الغربية".

 

وأطلق مركز الأرصاد اليمني تحذيرات مبكرة عن تأثيرات هذه الحالة الماطرة على اليمن، داعيا المواطنين الى اخذ المزيد من الحيطة والحذر والابتعاد عن ممرات تدفق السيول .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس