جباري يهاجم التحالف ويتهمه بعرقلة الشرعية وعدم الرغبة بحل الأزمة في اليمن

الخميس 23 يوليو 2020 - الساعة 03:38 مساءً
المصدر : خاص


عاود المستشار الرئاسي ونائب رئيس مجلس البرلمان عبد العزيز جباري تصريحاته المعادية لدول التحالف العربي ودورها في اليمن وتوعدها بالهزيمة.

 

وقال جباري في تصريحات خاصة أدلى بقها لقناة "بلقيس" التابعة للقيادية الاخوانية توكل كرمان ، بأنه يشعر بتشاؤم تجاه الحديث عن نجاح الحوار الجاري في السعودية لتطبيق اتفاق الرياض.

 

واتهم جباري السعودية والامارات بعدم الرغبة في تنفيذ اتفاق الرياض ، وعدم الرغبة في حل الأزمة في اليمن.

 

حيث قال:"السعودية والإمارات إذا كانت تريد الحل في اليمن ستسمحان بعودة الرئاسة والحكومة والبرلمان إلى عدن، وإذا كان لديهما رغبة بحل الكثير من المشاكل في اليمن لفعلت ولكن الكثير من الأوراق لم تعد بيد اليمنيين.

 

كما اتهم جباري التحالف بأنه هو من يمنع الرئاسة والحكومة والبرلمان من العودة ومنع تصدير النفط وتفعيل الموانئ وأنه من قام بتحويل منشآت الغاز باليمن إلى ثكنات عسكرية ولم تعد الحكومة باستطاعتها تصدير لتر واحد من الغاز رغم حاجتها للدولار الواحد.

 

وأضاف جباري بشكل ساخر : " التحالف يتصدق علينا ببضعة ملايين ويمنعنا من تصدير ثروات بمليارات الدولارات ولن نقبل أن يصادر القرار السياسي لليمن ونحن دولة مستقلة وقدمنا الكثير من التضحيات".

 

جباري توعد التحالف بشكل غير مباشر بالهزيمة في اليمن ، حيث قال بان "اليمن سيتعافى ومن يريد له الشر سيخرج مهزوما بكل تأكيد".

 

جباري الذي اتهم التحالف بالتعامل مع الشرعية بالتعالي والإملاءات ، اتهمه أيضا بمنع عقد جلسات البرلمان.

 

واتهمت وسائل إعلام سعودية في وقت سابق جباري بالعمل لصالح المشروع القطري المعادي للتحالف في اليمن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس